أخبار العالم

1000 فرع لشركات الصرافة في الإمارات

أبوظبي: “الخليج”
عقد خالد محمد الأعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اجتماعاً مع رئيس وممثلي مجموعة من المؤسسات المصرفية وتحويل الأموال، لبحث أهم التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي في الدولة، وذلك في بحضور مساعدي المحافظ.
وركز الاجتماع على التطورات الرئيسية في قطاع أعمال النقد الأجنبي في الدولة، وشدد المشاركون على المساهمة المهمة لشركات الصرف الأجنبي في قطاع الخدمات المالية، حيث يعمل أكثر من 1000 فرع لهذه الشركات في الدولة.
واستعرض البنك المركزي أولوياته الرئيسية في الرقابة الاحترازية وسلوك السوق ومكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والتطورات التنظيمية المتعلقة بأنشطة النقد الأجنبي.
كما أشاد المشاركون بالتقدم الذي أحرزته شركات الصرافة في جهود التوطين ورقمنة الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال بلمعة: «نريد في المصرف المركزي تعزيز الإطار التنظيمي وتطوير الخدمات التي تقدمها شركات الصرافة والقيام بدور حيوي في دعم تقدم القطاع المالي في دولة الإمارات. ويؤكد اجتماعنا أهمية الحوار المفتوح بشكل منتظم مع مختلف المؤسسات المالية المرخصة، بهدف تعزيز المبادرات الهادفة إلى إنشاء بنية تحتية مالية عالمية المستوى ومتابعة جهود ملف التوطين، لزيادة مشاركة المواطنين. المديرين التنفيذيين للقطاع المالي، بما في ذلك شركات الصرافة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى