أخبار العالم

رئيس أوزبكستان يستقبل حمدان بن محمد ويبحثان تعزيز علاقات الشراكة

دبي: “الخليج”
استقبل فخامة الرئيس شوكت ميرزيوييف رئيس جمهورية أوزبكستان، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في القصر الرئاسي بالعاصمة طشقند، في إطار الزيارة الرسمية. الزيارة التي يقوم بها سموه على رأس وفد رفيع المستوى لبحث تعزيز علاقات الصداقة والتعاون وتوسيع نطاق الشراكة العالمية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان بما يخدم المصالح المشتركة. مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
ورحب فخامة الرئيس شوكت ميرزيوييف بسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق له، معرباً عن تقديره لهذه الزيارة التي تعكس حرص قيادة دولة الإمارات على تعزيز مسار العلاقات الثنائية المتميزة وتعزيز الجهود الرامية إلى تطوير علاقات الصداقة والتعاون. التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

صورة

ونقل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، الوزير الأول، حاكم دبي، حفظه الله، إلى رئيس جمهورية أوزبكستان وتمنيات سموهما له بموفور الصحة والسعادة، ولأوزبكستان وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
وأكد سموه عمق العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين، والتي تقوم على التعاون الثنائي والشراكة الإيجابية في العديد من المجالات، مع الاهتمام بشكل خاص بتحديث الحكومة وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية، استناداً إلى الرؤى والتفاهمات المشتركة. وركزت التوجهات على خلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة وبدعم من قيادة البلدين لتعزيز العلاقات والمضي بها نحو آفاق أرحب بما يعود بالنفع على شعبيهما الصديقين.

صورة
1

حضر اللقاء معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وسهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية وعبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي. الاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بعد والدكتور سعيد مطر القمزي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أوزبكستان.
وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما تعزيز التعاون الثنائي في تعزيز عملية التحديث الحكومي والتحول الرقمي وتحفيز الابتكار وتوسيع نطاق تأثيره الاجتماعي والعلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها. كما تمت مناقشة توسيع آفاق تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى