أخبار العالم

حمدان بن محمد يبحث مع نائب رئيس وزراء أوزبكستان تطوير العلاقات وسبل تعزيزها

بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتحفيز الاستثمار
دبي: “الخليج”
بحث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وجمشيد خوجاييف، نائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، استمرار تطوير العلاقات بين الإمارات والأوزبكستان في ظل حظيت بدعم كبير من القيادة السياسية في البلدين الصديقين واتفقت الرؤى على أهمية الدفع بهذه العلاقات إلى مستويات جديدة ترقى إلى مستوى تطلعات الجانبين في مختلف مجالات التنمية وخاصة في مجال تحديث الحكومة. عمل. والتأكيد على عناصر التنمية المستدامة.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على اكتشاف المزيد من الفرص التي ترسخ أسس الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتمهد لها المزيد من التقدم. مراحل متقدمة بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ويساعد في تمهيد الطريق لآفاق المستقبل. وإنني أرحب بالتعاون البناء المبني على الروابط الوثيقة التي طالما وحدت البلدين، والسعي إلى إيجاد البدائل التي من شأنها تعزيز الجهود المشتركة في مجال التنمية العالمية ومساراتها الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية المختلفة، بما يحقق طموحات العالم. البلدين لتحقيق مستويات أعلى من التقدم والازدهار.
وأكد سموه خلال اللقاء التطور الملحوظ والنمو القوي لعلاقات التعاون بين الجانبين، خاصة على مستوى التحديث الحكومي وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتجارب الناجحة والأفكار والرؤى الداعمة للتنمية، بمعنى أن يعزز الشراكة الاستراتيجية ويوسع نطاقها، ويعود بالنفع على الشعبين الصديقين، ويواكب طموحاتهما نحو غد حافل بالفرص، ويؤهل للانتقال نحو… المستقبل يسير بخطى ثابتة، ركائزها المعرفة، تحفيز الإبداع والابتكار، وتبني المواهب المتميزة في مختلف المجالات.
وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وفتح قنوات جديدة يمكن من خلالها تعزيز الشراكة في مختلف القطاعات الاقتصادية، خاصة على المستوى التجاري والسياحي، في ظل عوامل الجذب القوية والإمكانيات المتميزة التي يتمتع بها البلدان في هذين البلدين الحيويين. القطاعات. .
كما ناقش اللقاء سبل تحفيز الاستثمار وإتاحة الفرصة للمستثمرين من الجانبين لعقد شراكات تدعم خطط التنمية الطموحة في البلدين وتوثيق الشراكة الاستراتيجية التي تمس جوانب عديدة أهمها الرخيص. واحد. مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها دولة الإمارات لمجتمع الاستثمار وما تقدمه من حوافز وميسرات تهدف إلى ضمان نجاح الأعمال في بيئة آمنة ومستقرة.
كما تمت مناقشة فرص تعزيز الشراكة بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان في مجالات ريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار والطاقة والخدمات اللوجستية والبنية التحتية، بما يخدم أهداف التنمية الشاملة والمستدامة لدى الجانبين.
حضر اللقاء معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وسهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية وعبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي. الاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بعد، وعبدالله ناصر لوتاه، نائب وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، وهدى الهاشمي، نائب وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية، والدكتور سعيد مطر القمزي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أوزبكستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى