أخبار العالم

بطولة بكين: أول فوز لألكاراس وميدفيديف وخروج مثير لنافارو

بكين- (أ ف ب)
واستهل الإسباني كارلوس ألكاراس، الثالث عالمياً، والروسي دانييل ميدفيديف، الخامس، مشوارهما في دورة بكين للتنس (500 نقطة)، بفوزهما على الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار 6-4 و6-4، وجايل مونفيس 6-. 3. ، 6-4، على التوالي، الجمعة.
أربعة ألقاب مهمة
واحتاج الكاراس المتوج بأربعة ألقاب كبرى إلى ساعة و22 دقيقة للتغلب على منافسه المصنف 51 عالميا، ليضرب موعدا مع الهولندي تالون خريكسبور المصنف 39.
وبدأ اللاعب الإسباني، الذي خرج من الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة، بقوة وكسر الإرسال الأول للفرنسي. لقد فعل ذلك مرة أخرى في المجموعة الثانية وقرر بنفس الطريقة.
في المقابل، لم يواجه ميدفيديف، صاحب المركز الثاني في النسخة الماضية، أي صعوبات كبيرة أمام مونفيس وانتهى في ساعة واحدة و33 دقيقة.
وبدأ الروسي الذي خسر اللقب العام الماضي أمام الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا حاليا، بقوة أيضا، وكسر إرسال منافسه، لكن الأخير رد بكسر إرساله أولا ليخسر إرسالين إضافيين في المجموعة الأولى.
ونجح ميدفيديف بإرساله الأول ثم كسر إرسال الفرنسي مرتين وخسر واحدة في المجموعة الثانية.
وسيلعب في الجولة المقبلة مع مواطنه رومان سافيولين المصنف 69 عالميا.
مفاجأة كبيرة
وفي السيدات، قدمت الصينية شواي تشانغ، صاحبة المركز 595 في التصنيف وتشارك كبطاقة جامحة، مفاجأة كبيرة بإقصاء الأميركية إيما نافارو الثامنة 6-4 و6-2.
وفي يوم الأربعاء، حققت جانج فوزها الفردي الأول منذ أكثر من 600 يوم.
وصلت الصينية البالغة من العمر 35 عامًا إلى الدور الثالث على الرغم من كونها اللاعبة الأقل تصنيفًا على الإطلاق التي تنافس في القرعة الرئيسية لحدث اتحاد لاعبات التنس المحترفات 1000 نقطة.
وخسرت تشانغ إرسالها الأول وبدت وكأنها في طريقها للخروج المتوقع، لكنها استعادت عافيتها وكسرت إرسالين متتاليين من نافارو التي تأهلت إلى نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة، قبل أن تكرر نفسها بعد أن خسرت إرسالها. الإرسال قبل الأخير من المجموعة الأولى.
وواصلت الصينية أداءها القوي ولم تفقد أي إرسال في المجموعة الثانية، بل في الواقع كسرت الإرسالين الأخيرين للأمريكية في طريقها إلى النصر.
وسيلعب جانج، المصنف 25 سابقًا، والذي عانى من الإصابات، مع البلجيكية جريت مينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى