أخبار العالم

حمدان بن محمد يزور مسجد حضرة الإمام في طشقند

طشقند- وام
زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مسجد حضرة الإمام في طشقند، على هامش زيارته الرسمية لجمهورية أوزبكستان.
واستمع سموه خلال زيارة المسجد التي شملت أروقته وفناءه الخارجي إلى شرح عن هذا المبنى الديني الكبير الذي يعتبر من أهم رموز الطراز المعماري الإسلامي المميز في أوزبكستان وأهميته من الناحية التاريخية. . حيث يعتبر من أهم معالم السياحة في العاصمة طشقند، وقد تم أخذ طريقة البناء المستخدمة في بنائه بعين الاعتبار. وقد زينت جدرانه بمجموعة مميزة من المنحوتات والزخارف الإسلامية المميزة.

صورة

كما استمع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الجولة، إلى شرح عن المكتبة الهائلة التي يضمها مسجد الإمام حضرة الإمام، والتي تضم مجموعة هائلة من الكتب، يصل عددها إلى حوالي 20 ألف كتاب، إلى جانب المخطوطات النادرة، والتي هل يقدرون بحوالي 3 آلاف مخطوطة؟
واطلع سموه ومرافقيه على جوانب مهمة من تاريخ المسجد وهياكله المختلفة الذي يعتبر من أهم آثار الحضارة الإسلامية في مدينة طشقند ويتمتع بمكانة متميزة بين أهم المواقع الأثرية والسياحية من المعالم السياحية في جمهورية أوزبكستان، حيث يعود بناء بعض أجزائه إلى عام 975م، بينما أعيد بناء مسجد حضرة الإمام عام 2007م على الطراز المعماري الإسلامي.

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى