أخبار العالم

“بيتر هومز”: 72% يتوقعون ارتفاع أسعار العقارات في دبي

دبي: “الخليج”
كشف تقرير “المعيشة المستقبلية: نسخة دبي 2024” الذي نشرته شركة بيتر هومز أن سوق العقارات في دبي يشهد نمواً قوياً وتطوراً في تفضيلات السكان.
وبحسب الاستطلاع الذي استند إلى آراء 1612 مشاركا، توقع 72% منهم ارتفاع أسعار العقارات خلال الـ12 شهرا المقبلة.
وقال ريتشارد ويند، الرئيس التنفيذي للشركة: «لقد أصبحت دبي موطناً للكثيرين منا. إنها المدينة التي أنشأنا فيها أعمالنا، وقمنا بتربية عائلاتنا وامتلكنا فيها منازل. وهذا التغيير الجذري يعيد تشكيل المشهد العقاري في دبي، ويمنحني ثقة كبيرة في استدامة السوق في المستقبل.
ووجد الاستطلاع أن 77% من المشاركين هم من المستأجرين، وأن 79% منهم يفضلون عقود الإيجار طويلة الأجل. في المقابل، من بين 23% من أصحاب العقارات، 53% يمتلكون منزلهم بالكامل، بينما يعتمد 47% عليه. القروض العقارية.
وتشكل الفئة العمرية من 28 إلى 43 عامًا، والمعروفة باسم جيل “الألفية”، 56% من المشاركين، وهي المحرك الرئيسي للطلب على كل من الإيجارات وملكية المنازل.
الرغبة في الفلل
ويشير التقرير إلى تحول في تفضيلات السكن عبر مستويات الدخل، حيث لا تزال الشقق هي الخيار الأكثر شعبية بين المستأجرين من الفئات المنخفضة والمتوسطة الدخل، في حين تتزايد الرغبة في الفلل والمنازل المستقلة بين المجموعات ذات الدخل المتوسط ​​والمرتفع. يبلغ متوسط ​​نسبة الإيجار إلى الدخل في دبي 30%، وهي نسبة تنافسية مقارنة بالمدن العالمية الأخرى. ومع ذلك، يتوقع 55% من المستأجرين أن تزيد إيجاراتهم بنسبة تتراوح بين 5% و10% عندما يحين موعد تجديد عقود الإيجار التالية.
وكشف الاستطلاع أيضًا أن 36% من أصحاب المنازل يخططون لشراء عقار إضافي لأغراض الاستثمار خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتتجلى هذه الاتجاهات بشكل خاص بين ذوي الدخل المرتفع.
وقالت أيشواريا لالشانداني، محللة أبحاث السوق في شركة بيتر هومز: «إن مرونة دبي وقدرتها على التكيف تتجلى في سكانها، ومع تغير السوق، تتغير تطلعات السكان واستثماراتهم، مما يضمن مستقبلاً مشرقاً وديناميكياً».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى