أخبار العالم

غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل

أبوظبي: “الخليج”

بحث صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وروجر مانسيين رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية سيشل، خلال لقاء رقمي، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين البلدين الصديقين.
وحضر اللقاء لجنة الصداقة بالمجلس الوطني، مع برلمانات الدول الأفريقية، والتي يضم في عضويتها كل من: سعيد العبدي رئيس اللجنة، ومنى حماد نائب رئيس اللجنة، وعائشة المري. عائشة عيطم ود.عدنان الحمادي وفاطمة المهيري ومنى طحنون أعضاء المجلس. كما حضر الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي نائب الأمين العام للاتصال البرلماني، وطارق المرزوقي نائب الأمين العام لشؤون رئاسة المجلس.
وأكد صقر غباش، خلال اللقاء، عمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات وجمهورية سيشل، والتي تعتبر نموذجاً للصداقة والتعاون المثمر في مختلف المجالات الحيوية، وترتكز على روابط تاريخية تجمع البلدين، ترتكز على مبادئ الاحترام المتبادل والرؤية المشتركة لتعزيز السلام والأمن الدوليين.
وأكد أهمية الاستثمار في الدبلوماسية البرلمانية لدورها الفعال في مد جسور التعاون والتواصل مع مختلف برلمانات العالم للتنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الأولوية والاهتمام المشترك للبلدين.
بينما أكد روجر مانسيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد أحد الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين لبلاده. ومن الضروري تفعيل التعاون البرلماني بينهما واجتماعات لجنة الصداقة، لمواكبة تطور العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.
وعقدت لجنتا الصداقة الاجتماع الأول بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية لسيشل، حيث بحثت سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني، وشددتا على أهمية تبادل الزيارات، بهدف تطوير آفاق التعاون، خاصة خلال المشاركة في الأنشطة والاجتماعات البرلمانية الإقليمية والدولية للاتحاد البرلماني الدولي، مع ضرورة تعزيز آليات تبادل المعرفة والممارسات والخبرات البرلمانية والإدارية بين البرلمانين الصديقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى