أخبار العالم

فيديوهات| شرطة دبي تضبط 11 مركبة ارتكب سائقوها أعمال فوضى وضوضاء

دبي: “الخليج”
قال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن الدوريات المرورية ضبطت 11 مركبة متورطة في ارتكاب أعمال الشغب والاستعراض والضوضاء وإزعاج سكان المناطق السكنية، وإحداث اضطرابات وإخلال بالسلامة وهدوء حركة المرور على الطرق، مع سياراتهم وحركاتهم الخطرة والأصوات العالية، مما يعرض الأرواح للخطر. حياة مستخدمي الطريق في خطر.
وأضاف أن حجز المركبات المخالفة يمتد لفترات متفاوتة، إضافة إلى الغرامة المالية المفروضة وفق قانون المرور الاتحادي، وقد تم التحذير من هذه الممارسات الخاطئة من قبل، وتم التأكيد على أن هناك تعليمات واضحة لعدم القيام بذلك. والتغاضي عن مرتكبي هذه المخالفات المرورية، في إطار الحفاظ على الجانب المدني. لكن هناك فئة أصرت على ارتكابها.
وأشار اللواء سيف المزروعي إلى أنه وفقاً لأحكام المرسوم رقم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات، تم تطبيق غرامة مالية على فك حجز المركبة تبلغ (50,000) خمسين ألف درهم.
حذر مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سائقي المركبات بمختلف أنواعها من القيادة المتهورة والمتهورة على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب سائقيهم بما يعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر. ، أو قيادتها بطريقة قد تؤدي إلى إتلاف الطريق، مؤكداً أنه سيتم إيقافها. وتم حجز مركباتهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. ولا يتردد رجال الشرطة في مواجهة مرتكبي المخالفات حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.
وناشد اللواء سيف المزروعي أفراد المجتمع، عند ملاحظة ظواهر سلبية، الإبلاغ عنها عبر خدمة “عين الشرطة” في تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، أو الاتصال بخدمة كلنا شرطة على الرقم 901.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى