أخبار العالم

الهلال الأحمر ينفي استخدام مستشفى أمدجراس الميداني في أنشطة أخرى غير العمل الإنساني

أصدرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بيانا جاء في ما يلي:
وساهمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ تأسيسها عام 1983 في تقديم المساعدات الإنسانية والعمل بشكل مستمر وعاجل في أوقات الأزمات، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للتخفيف من معاناة الملايين من الناس حول العالم، بما في ذلك قطاع غزة مؤخراً. وقدمنا ​​في السنوات الأخيرة المساعدات الإنسانية والدعم العاجل في المناطق الأكثر احتياجا، من خلال مبادرات وبرامج إغاثية مختلفة ووفقا للمبادئ الأساسية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.
وتعرض الهلال الأحمر مؤخراً لادعاء إعلامي بأن مستشفى الإمارات الميداني في أمدجراس يستخدم في أنشطة أخرى غير العمل الإنساني. ومن المؤسف أن تتعرض الجهود الإنسانية والخيرية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمثل هذه الاتهامات الباطلة أو المسيسة. إن هذه التصريحات غير المسؤولة لا تقدم أي دليل على الافتراء الذي يستهدف الهلال الأحمر الإماراتي، لأنه لا يوجد مثل هذا الدليل على الإطلاق. إن هذه الاتهامات الكاذبة التي لا أساس لها من الصحة غير مناسبة وتعرض سلامة موظفينا ومنشآتنا الإنسانية للخطر، خاصة ونحن نعمل في مناطق النزاع المسلح. كما أن مثل هذه الادعاءات تعرض للخطر قدرتنا على تقديم المساعدة الحيوية لمن هم في أمس الحاجة إليها.
تأسس مستشفى أمدجراس في يوليو 2023، بعد اندلاع الأزمة في أبريل 2023 وبعد رفض طلب إنشاء مستشفى ميداني في السودان. وتتمثل مهمة المستشفى في دعم الأشخاص الأكثر ضعفاً، وقد عالج حتى الآن حوالي 8,808 سودانياً و19,658 تشادياً، فضلاً عن إجراء 550 عملية جراحية. وكجزء من تشغيل مستشفى أمدجراس، فإن الهدف الوحيد للهلال الأحمر هو توفير الرعاية الطبية الأساسية في هذه الظروف الصعبة للحالات الأكثر احتياجًا. وكما هو الحال مع جميع العاملين في المجال الطبي في جميع أنحاء العالم، ووفقاً لما يقتضيه القانون الدولي الإنساني، يقع على عاتق الهلال الأحمر واجب أخلاقي يتمثل في تقديم المساعدة الطبية لأي شخص يحتاج إليها، وتقتصر على الاحتياجات الطبية فقط.
وتؤكد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي رفضها القاطع لهذه الادعاءات، قائلة إنها رفضت طلبات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر للدخول إلى مستشفى أمدجراس. إن تعاوننا وعلاقتنا مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر راسخة وقوية منذ انضمامنا إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في عام 1986. بالإضافة إلى الدعم والتعاون الكامل من دول الدول المضيفة التي تلعب دوراً هاماً في توفير إمكانية الوصول إلى المستشفيات الميدانية. إن عملنا مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، فضلا عن المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية الأخرى، يؤكد تفانينا في الجهود الإنسانية في جميع أنحاء العالم. سنعمل مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لتحديد كيفية اعتراض الوصول، حيث إن السماح بالوصول إلى أراضي المستشفى يقع ضمن اختصاص السلطات المحلية في البلد المضيف.
وأنشأ الهلال الأحمر الإماراتي مستشفى ميدانياً ثانياً في أبيشي، عالج حتى الآن 21,761 مريضاً. تمثل هذه المستشفيات الميدانية في دولة الإمارات العربية المتحدة شريان حياة بالغ الأهمية للمدنيين المحتاجين، حيث توفر الرعاية للاجئين السودانيين الفارين من النزاع ومواطني تشاد. تمتد خدماتنا إلى جميع المدنيين المحتاجين، بغض النظر عن الجنسية أو العمر أو الجنس أو الانتماء السياسي.
إن التزام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التاريخي بإنشاء مستشفيات ميدانية في مناطق الأزمات يؤكد التزامنا المستمر بتقديم المساعدات الإنسانية. نحن ملتزمون بتقديم الدعم الطبي في المناطق المتضررة من النزاع، ويظل التزامنا بدعم المجتمعات المتضررة ثابتًا. وستواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتعاون مع شركائها الدوليين، ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى