أخبار العالم

الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون لمواجهة التحديات العالمية

وواصل وفد الإمارات مشاركته في العديد من الاجتماعات المهمة رفيعة المستوى في اليوم الثالث من الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكد التزام الدولة بالتعاون لمواجهة التحديات العالمية.
حضر معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع اجتماعاً حول مقاومة مضادات الميكروبات، حيث اتفقت الدول الأعضاء بالإجماع على الإدلاء ببيان حول هذا الموضوع.
كما شارك في فعالية بعنوان “التصدي لتحديات مقاومة مضادات الميكروبات بين المهاجرين واللاجئين” وأشاد بالتقدم المحرز في التصدي لمقاومة مضادات الميكروبات وأكد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون الوثيق مع الشركاء لمواجهة هذا التحدي العالمي.
على صعيد متصل، التقت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، كاثرين راسل المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).
شهد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص للدولة لتغير المناخ، وعبدالله العلاء نائب وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، فعالية ترويكا رئاسات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالتغير المناخي. الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) والتي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور رئاسة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28). 29″ والبرازيل.
كما شارك الشيخ سالم القاسمي وزير الثقافة في جلسة حوارية لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة حول “تعزيز المجتمعات المسالمة والشاملة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم الحوار بين الثقافات والأديان”.

صورة

شاركت الدكتورة آمنة الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة في “حوار القادة في الجمعية العامة للأمم المتحدة 2024 حول مركز التكيف العالمي: شراكة عالمية لتوسيع نطاق العمل بشأن التكيف”. كما عقد اجتماعات مع العديد من مسؤولي الأمم المتحدة والمسؤولين الحكوميين بشأن قضايا الطاقة والبيئة.
شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، في جلسة نقاشية حول “تسريع الاستثمار في الأسواق الأفريقية: أهداف وشراكات ومشاريع جديدة”. كما حضر فعالية “أفريقيا ونقطة التحول” وهي ندوة للمستثمرين الأمريكيين ينظمها معهد ميلكن و”استثمر أفريقيا”، وشارك في حوارات مع حمزة عبدي بري، رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، وتيودورو. نغويما أوبيانج مانجو، نائب رئيس جمهورية غينيا.
من جانبه حضر وزير الدولة أحمد الصايغ الاجتماع الوزاري لحوار التعاون الآسيوي وقدم كلمة في اجتماع وزراء خارجية دول البريكس.
حضر معالي خليفة بن شاهين المرر وزير دولة اجتماع كبار المسؤولين بشأن ليبيا، كما حضر سلطان الشامسي نائب وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية الاجتماع الوزاري حول “الوضع في غزة وتنفيذ الاتفاقين”. – حل الدولة لتحقيق السلام العادل والشامل.
التقت نائبة وزير الخارجية للشؤون السياسية لانا نسيبة، بالمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، سيما باحوث، والمبعوث السويسري الخاص إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السفير فولفغانغ برولر.
حضر سالم سعيد الجابري نائب وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية الاجتماع رفيع المستوى بمناسبة اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية.
التقت رزان المبارك، رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ورائدة المناخ في الأمم المتحدة في مؤتمر COP28، باللجنة العليا لاقتصاد المحيط المستدام.
حضرت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة الإمارات العربية المتحدة المستقلة لمسرعات تغير المناخ، فعالية “مشروع توتي” حول “العوامل المساهمة في تحويل التعليم”.
(إضرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى