أخبار العالم

آمنة الضحاك: الشركة شريكة في تقليل الفاقد الغذائي

دبي: “الخليج”
وقالت الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة: بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بالفاقد والهدر الغذائي، تؤكد دولة الإمارات التزامها الراسخ بمواجهة هذا التحدي العالمي الملح رغم أن العالم ينتج ما يكفي من الغذاء لتلبية احتياجات العالم من الغذاء. الجميع، لا يزال الملايين من الناس يعانون من الجوع. وهذا واقع مرير يزيد من تفاقمه هدر كميات هائلة من الغذاء كل عام، مما يشكل خسارة هائلة للموارد، مما ينعكس سلباً على الاقتصادات العالمية، ويضر بالبيئة، ويهدد الأمن الغذائي العالمي.
تدرك دولة الإمارات مدى إلحاح هذه القضية وتلتزم بتعزيز مكانتها على قمة مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051. وفي قلب هذه المهمة يكمن التزامنا بالانتقال إلى الاقتصاد الدائري، حيث يتم تقليل النفايات وتوفير الموارد. الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة. نحن نعمل بنشاط على تعزيز الممارسات المبتكرة والمستدامة في جميع أنحاء سلسلة الإمدادات الغذائية، بدءًا من تطوير التقنيات الزراعية الحديثة وحتى تحسين عمليات توزيع الأغذية وتخزينها وإدارة النفايات.
لكن التزامنا يتجاوز السياسات. يعد مجتمع الإمارات العربية المتحدة شريكًا رئيسيًا في الحد من فقد وهدر الغذاء، ونحن ندعو كل فرد في الدولة للانضمام إلينا في مواجهة هذا التحدي، حتى نتمكن معًا من إحداث تأثير حقيقي وملموس. الحد من هدر الطعام في منازلنا واتخاذ خيارات واعية تدعم الاقتصاد الدائري. كل وجبة يتم حفظها، وكل مورد يستخدم بحكمة، وكل جهد يُبذل لتحويل نفايات الطعام إلى سماد أو إعادة تدويرها يساعد على حماية كوكبنا وبناء مستقبل غذائي أكثر صحة وأمانًا للأجيال القادمة.
ونحن ندعو الجميع إلى الاجتماع معًا وجعل هذا اليوم بمثابة تذكير بأن أفعالنا الفردية لها عواقب عالمية.
معًا، يمكننا ترسيخ مفاهيم الحفاظ على مواردنا الغذائية، وحماية مستقبلنا الغذائي من الهدر، وقيادة الطريق، من خلال اقتصاد دائري مزدهر، لبناء مستقبل أكثر استدامة وأمنًا غذائيًا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى