أخبار العالم

الوحدة يعود للمشاركة في «العربية لكرة السلة» بعد 26 عاماً

متابعة: مسعد عبد الوهاب
يصل اليوم الأحد وفد الفريق الأول بنادي الوحدة إلى مدينة الإسكندرية للمشاركة في النسخة الـ36 للبطولة العربية لكرة السلة للرجال والتي تنطلق منافساتها يوم الثلاثاء وتستمر لمدة 12 يوما -وتأتي مشاركة العنابي بعد غياب 26 عاماً عن أهم وأكبر مستوى للبطولة العربية.
وأوقعت القرعة العنابي في المجموعة الأولى التي تضم الاتحاد السكندري وسلا المغربي والأنطوني اللبناني. إلا أن مشاركة الأخير والفرق اللبنانية أصبحت غير مؤكدة بسبب الأحداث الجارية، وهو ما قد يدفع اللجنة المنظمة إلى إعادة قرعة المباريات التي ستصطدم بحسب الروزنامة مع الاتحاد السكندري في الركلة. -خارج البطولة، في حال عدم حدوث أي تغيير في الجدول، في انتظار الموقف النهائي للمنتخبات اللبنانية بشأن المشاركة أم لا.
ويضم الوفد اللاعبين حسين عمر، محمد عوني، راشد المصري، غيث السويدي، سيف الوهابي، هزاع البلوشي، عبدالله خالد، خالد الشحي، زايد المريخي، خليفة بلال، سلطان الدرمكي، زايد طارق بالإضافة إلى اللاعبين. المحترفين والطاقم الإداري والفني، محمد الحوسني، المشرف العام، نضال بكري، المدرب العام أحمد الجزار، المدرب أيهم الراشي، المعالج، أول يانوش، وأخصائي العلاج الطبيعي. المدرب ماريو.
وقال عبيد مفتاح المحرزي رئيس شركة الوحدة الرياضية رئيس البعثة: الوحدة سيخرج بالعديد من المزايا من خلال الاتصال بأقوى وأقدم الأندية العربية في مجال اللعبة وعلى رأسهم الاتحاد. من اليساندريا الفائز باللقب 8 مرات والمرشح الأول لللقب في النسخة الجديدة.
وأعرب مفتاح عن سعادته بعودة الوحدة إلى البطولة العربية بعد غياب طويل 26 عاما بسبب إلغاء النادي المباراة بعد مشاركته في النسخة الـ12 عام 1998 وحصوله على المركز الرابع. كما تأتي المشاركة ضمن استراتيجية النادي الهادفة إلى تطوير كرة السلة والوصول إلى أفضل المستويات.
وعن الفريق قال: “التشكيلة الحالية مكونة بشكل أساسي من اللاعبين الشباب من النادي الذين تقدموا عبر مراحل الشباب إلى الفريق الأول. وسينضم إليهم في البطولة المحترفان كاديم جاك ومايرون جوردان أمريكا، بالإضافة إلى نجوم المنتخب الجزائري التهامي غزول ورشيد أيمن وخليفة إبراهيم.
وعن المباراة الأولى، قال مفتاح: من الواضح أن المهمة ستكون صعبة للغاية، لكن فريقنا بالتأكيد سيستفيد منها فنياً وبدنياً، خاصة أنه سيواجه بطلاً من العيار الثقيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى