أخبار العالم

الإسباني مارتن يفوز بسباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية في إندونيسيا

(فرانس برس)
فاز الإسباني خورخي مارتن بسباق جائزة إندونيسيا الكبرى لبطولة العالم للدراجات النارية، اليوم الأحد، معززا صدارته للترتيب العام على حساب أقرب مطارديه الإيطالي فرانشيسكو باجنايا الذي عانى قبل ضمان المركز الثالث.
وتفوق متسابق براماك على مواطنه بيدرو أكوستا في المركز الثاني وباجنايا في المركز الثالث.
مدد مارتن تقدمه في صدارة التصنيف العام إلى 21 نقطة على بانيايا في معركة على اللقب بين حصانين قبل خمس مراحل من نهاية الموسم.
وسيطر الإسباني على السباق منذ البداية وسط طقس شديد الحرارة على حلبة مانداليكا في جزيرة لومبوك، حيث تعرض إينيا باستيانيني والإسباني مارك ماركيز لحادثين.
لقد تعثر
وبعد تعثره في سباق السرعة يوم السبت، تمكن مارتن البالغ من العمر 26 عاما من استعادة ثقته على حساب دراج دوكاتي الإيطالي بعد فوزه في سباق الأحد.
وأمام حشد لافت من 60 ألف متفرج في بلد يحب رياضة الدراجات النارية، شهد المركز الثالث نزالاً إيطالياً كبيراً بين باجنايا وباستيانيني وفرانكو موربيديلي وماركو بيتسيتشي.
لكن باجنايا، الفائز في إندونيسيا العام الماضي، تمكن من حسم هذا الصراع بعد تعرض زميله باستيانيني لحادث قبل 6 لفات من نهاية السباق، وتمكن بعد ذلك من تجاوز موربيديلي.
وشهدت اللفة الأولى اعتزال العديد من الدراجين، مثل الإسبانيين أليكس إسبارغارو وأليكس ماركيز والأسترالي جاك ميلر والإيطالي لوكا ماريني بعد احتكاك كبير في اللفة الأولى. كما انسحب الإيطالي فابيو دي جان أنطونيو والإسباني جوان مير من السباق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى