أخبار العالم

كلباء يسعد جماهيره بالفوز بـ”الديربي” وإدخال القدوس

متابعة: نزار جعفر
فاز كلباء بكلاسيكو الساحل الشرقي وأسعد جماهيره بفوزه الأول في دوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم، على حساب جاره خورفكان 2-0 على ملعب صقر بن محمد القاسمي في ختام الجولة الرابعة. وسجل «النمور» هدفين في الشوطين، عن طريق قيدي وشهريار مجانلو، لينعش كلباء برصيد 4 نقاط، فيما بقي «النسور» برصيد 3 نقاط.
وأعلن كلباء عقب المباراة عن تعاقده مع الدولي الإيراني سامان قدوس لاعب نادي برينتفورد الإنجليزي السابق.
وانتظر كلباء حتى الدقيقة 43 ليسدد مرمى أحمد حمدان حارس خورفكان، بتسديدة مهدي قيدي الزاحفة الرائعة، بعد تمريرة من الإيطالي دانييل بيسا قائد “الأصفر”، وفي الشوط الثاني شهريار موغانلو. وأضاف الهدف التعزيزي الثاني برأسية ترجمت عرضية بيسا التي مرت فوق المرمى. الأول كان من ركلة حرة، وهو الهدف الأول لموغانلو في الدوري مع كلباء، بعد أن سجل هدفا واحدا لفريقه في الدوري. كأس مصرف أبوظبي الإسلامي في المقابل، ظهر خورفكان دون المستوى رغم العقود العديدة التي أبرمها نادي كرة القدم مؤخراً، الأمر الذي يضع أكثر من علامة استفهام على مصير الفريق.
وأكد مدرب كلباء الصربي فوك زاروفيتش سعادته بالفوز الأول وحصوله على ثلاث نقاط مهمة ستمنح فريقه المزيد من الثقة والدعم المعنوي، وستكون لها ردود أفعال إيجابية في رفع الرسم البياني للأداء.
وأضاف: واجهنا صعوبات كبيرة في تحقيق الفوز بسبب الحذر الشديد والاحتياط من الفريقين وانتظرنا حتى آخر أنفاس الشوط الأول للتسجيل خاصة أن خورفكان كان الأخطر في بداية المباراة. لكن إصرار لاعبي كلباء والرغبة الحقيقية في الفوز كانت حاضرة طوال المباراة، مما ساعد الفريق على تسجيل الهدف الثاني وحسم المجموعة. أشكر اللاعبين على التزامهم وأتمنى الأفضل في المباريات المقبلة.
في المقابل، اعترف الروماني دانييل إيزايلا، مدرب خورفكان، بأن فريقه لم يقدم أداءً جيداً، خاصة في إنهاء الهجوم بشكل صحيح، وهو ما كلفه الهزيمة وخسارة ثلاث نقاط غالية، لافتاً إلى أن الفريق المنافس اعتمد على على الهجمات المرتدة المرتدة وتمكن من تسجيل هدفين بعدد محدود من الكرات خلال المباراة. كان هناك وقت كان فيه لاعبو خورفكان سيئي الحظ، خاصة كرة لورانس التي ارتطمت بالعارضة.
وأكد المدرب الروماني: “حاولنا استئناف المباراة في الشوط الثاني، لكن لم تكن هناك كرة قدم حقيقية في ظل التوقفات الكثيرة وغير المبررة من قبل الخصم خلال الـ45 دقيقة بالإضافة إلى 8 دقائق إضافية، وقت اللعب الفعلي في الوقت الثاني كان كافيا”. لا تتجاوز 20 دقيقة. “بالنسبة لنا الأمور صعبة، يجب علينا معالجة الأخطاء التي نتجت عن المباراة وبناء فريق قوي”.
وبسؤاله عن الإقالة المفاجئة للإسباني جوناثان فييرا الذي قدم أداء جيدا مع الفريق، قال إيزايلا: “بالطبع فقدنا جوناثان لأسباب عائلية، بناء على طلب اللاعب تم فسخ عقده بسبب ظروف المرض”. من زوجته، أعربت الإدارة عن تقديرها له وشكرته على الوقت الذي قضاه مع الفريق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى