أخبار العالم

منتدى في “ويتيكس” يناقش استدامة النفط والغاز

نخبة من ممثلي الحكومات المحلية والدولية وصناع القرار والمهنيين والباحثين والمستثمرين والخبراء والمتخصصين يشاركون في منتدى آفاق طاقة المستقبل الذي يقام ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين لتقنيات المياه والطاقة ومعرض منتدى البيئة (ويتيكس).
ويتضمن المنتدى برنامجاً فنياً موسعاً حول الاستدامة في قطاع النفط والغاز، لتسليط الضوء على تحديات وفرص الاستدامة في قطاع النفط والغاز.
تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. خلال منتدى آفاق الطاقة المستقبلية، ستقدم دراجون أويل – منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي والشريك المعرفي لمعرض ويتيكس 2024 – بالتعاون مع جمعية مهندسي البترول (SPE)، عرضاً على مدار الجلسات الثلاث أيام المعرض 16 جلسة مناظرة.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس): «يوفر معرض ويتيكس 2024 مساحة كبيرة للاستدامة في قطاع النفط والغاز، مثل النفط والغاز. ولا تزال موارد الغاز تلعب دوراً حاسماً في سد الفجوة في وقت… “العالم يتجه نحو اقتصاد منخفض الكربون والطلب العالمي على النفط آخذ في الارتفاع”.
بدوره، قال علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي للشركة: «قطاع النفط والغاز ملتزم بالحفاظ على البيئة المحيطة وتقليل الانبعاثات والحفاظ على البيئة البحرية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى