أخبار العالم

اتفاقية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وغامبيا للإعفاء من متطلبات التأشيرة

وواصل وفد الإمارات مشاركته في عدد من الاجتماعات المهمة رفيعة المستوى حتى اليوم الرابع من الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية غامبيا مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين البلدين، وقعها الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، ومعالي مامادو تانغارا وزير خارجية جمهورية غامبيا. جمهورية غامبيا.
وفي مشاركة واسعة لأعضاء وفد الدولة خلال اليوم الرابع، حضر الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة أصدقاء التحالف الدولي لحضارات الأمم المتحدة.
كما حضرت الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، فعالية حول “الحفاظ على الأنهار العالمية: مقدمة لقمة مجموعة العشرين في البرازيل”.
من ناحية أخرى شهد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان حفل إطلاق حملة ليبيريا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والتقى مع روبينا نابانجا رئيسة وزراء جمهورية أوغندا وعدد من وزراء الدول الأجنبية المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79. حصة.
كما حضر معالي أحمد علي الصايغ وزير دولة الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77 والصين.
من جانبه حضر معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة الاجتماع الوزاري المشترك لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.
كما شارك المرر في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول مجموعة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، وكذلك الاجتماع المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والصين، والتقى تور وينزلاند الممثل الخاص للأمم المتحدة منسق عملية السلام في الشرق الأوسط.
بدورها التقت لانا نسيبة وكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية بالدكتور كريستوس كريستو الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود، ورينا أميري المبعوثة الأمريكية الخاصة للنساء والفتيات الأفغانيات وحقوق الإنسان.
التقى عمران شرف نائب وزير الخارجية للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة، مع السيدة أياكا سوزوكي، مديرة وحدة التخطيط الاستراتيجي والرصد في المكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة.
شاركت الدكتورة مها بركات، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة وعلوم الحياة، في الاجتماع الوزاري لقناة الأمن الصحي العالمي التابع لوزارة الخارجية.
التقى عبدالله العلاء وكيل وزارة الدولة لشؤون الطاقة والاستدامة مع براديب كوروكولاسوريا المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال.
كما شاركت رزان المبارك، رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN) وقائد المناخ في الأمم المتحدة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، في فعالية بعنوان: “من دبي إلى كالي: تسريع العمل المناخي وأجندة الطبيعة من أجل الناس. ومن أجل الكوكب”، التقى أيضًا بماريا سوزانا محمد، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في جمهورية كولومبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى