أخبار العالم

يراهن ديفيد تيبر على الصين بعد التحفيز الجديد

أعلن الملياردير الأمريكي ديفيد تيبر، الذي يعتبر أحد أنجح مديري صناديق التحوط في التاريخ، في ظهور نادر على قناة CNBC، أنه يراهن بشكل كبير على الصين بعد إعلانه عن حزمة تحفيز لدعم اقتصاد الصين المتعثر.
وقال تيبر إنه يرى مجالا أمام الصين للمناورة بعد أن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بشكل غير متوقع بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي، لكن حجم الإجراءات المقترحة من بكين دفعها إلى ما هو أبعد من حدودها للاستثمار.
أشار مضيف CNBC Becky Quick إلى أن الإيداعات التنظيمية كشفت أن شركة Tepper، Appaloosa Management، قد خفضت حصتها الكبيرة في Alibaba خلال الربع الثاني، وسأل Tepper عما إذا كان قد أعاد الاستثمار في الشركة ما لم يكن ذلك… لم يحدد Tepper بشكل مباشر، لكنه أعرب عن تفاؤله بشأن كافة جوانب الاقتصاد الصيني.
هذا الأسبوع، خفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة وأعلن عن سلسلة من إجراءات التيسير النقدي، في حين وعدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني باتخاذ المزيد من الإجراءات لمحاولة إنعاش الاقتصاد، الذي تضرر جزئيا من الأزمة الطويلة في الصين. قطاع العقارات. قطاع.
تحسنت الأسهم الصينية بعد تقرير بلومبرج الذي أشار إلى أن الحكومة الصينية تدرس ضخ رأس مال بقيمة تريليون يوان (ما يعادل 142 مليار دولار) في البنوك الكبرى لتشجيع الإقراض. وقال تيبر إنه سيرحب بتراجع السوق، مشددا على أنه في حالة تراجع السوق فإنه سيضع حدا جديدا لاستثماراته، بشرط تنفيذ الإجراءات الموعودة.
وأوضح تيبر أن الشركات الصينية الكبرى تقدم نسب سعر/أرباح جيدة مع نمو مزدوج الرقم، وأشار إلى أن بعض هذه الشركات لديها سيولة تصل إلى 50% أو 20% أو 30% من قيمتها السوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى