أخبار العالم

وتعتزم أمريكا الإعلان عن مساعدات تزيد قيمتها عن 300 مليون دولار للفلسطينيين

واشنطن – (رويترز)
قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان لها، إن الولايات المتحدة أعلنت اليوم الاثنين، تقديم مساعدات إنسانية إضافية للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية بقيمة 336 مليون دولار تقريبًا.
وقالت الوكالة: إن هذا التمويل سيساعد شركائها على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية والتغذية وغيرها من الخدمات.
وقال البيان إن التمويل سيوفر أيضًا دعمًا طارئًا لتوفير المأوى للنازحين في غزة قبل حلول فصل الشتاء. وقال البيان: “لقد أودى هذا الصراع المستمر منذ عام بحياة فلسطينيين وإسرائيليين أبرياء، وترك غزة والضفة الغربية في حالة أزمة إنسانية واحتياجات إنسانية يائسة”.
وأضاف: “تواصل الولايات المتحدة دعوة جميع الأطراف إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار، والإفراج الفوري عن الرهائن، والسماح بزيادة فورية في المساعدات الإنسانية للوصول إلى غزة وجميع أجزائها”.
وقال متحدث باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: إن شركاء الوكالة يواصلون تقديم المساعدات لسكان غزة، لكنه أضاف أن “العقبات التي تعترض التسليم وانعدام الأمن تمنع التوسع الضروري في تقديم هذه المساعدات لتلبية الاحتياجات العاجلة لـ 2.3 مليون شخص”. الحاجة للمساعدات الإنسانية في غزة.”
وقال المتحدث إن الوكالة تواصل العمل مع الشركاء لحل المشكلات التي تؤثر على إيصال المساعدات إلى المحتاجين.
ولطالما اشتكت الأمم المتحدة من العقبات التي تحول دون إيصال المساعدات إلى غزة وتوزيعها على السكان خلال الحرب، في ظل “الفوضى الشاملة” التي يعيشها القطاع المحاصر.
وقتل نحو 300 من عمال الإغاثة، أكثر من ثلثيهم من موظفي الأمم المتحدة، خلال الحرب في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى