أخبار العالم

مطار دبي يرفع توقعاته لعام 2024 إلى 93 مليون مسافر

دبي: “الخليج”
رفع مطار دبي الدولي توقعاته السنوية للمركز الرئيسي للإمارة إلى 93 مليون مسافر في 2024، ارتفاعا من توقعات سابقة بلغت 92 مليونا، على الرغم من تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.
وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، للصحفيين على هامش قمة FHS العالمية: “نحن متقدمون في الموعد المحدد”. نأمل أن نرى 93 مليونًا هذا العام، هذا هو التوقع. لقد كان لدينا نصف أول قوي جدًا هذا العام. ونأمل أن نصل إلى 100 مليون بعد عامين. في كل مرة نراجع فيها توقعاتنا، نجدها دائمًا تصاعدية؛ “لذلك هذا طريق إيجابي للغاية للأمام.”
وعزا تحسن التوقعات إلى “جاذبية دبي” كوجهة تواصل جذب المزيد من حركة المرور عبر المطار.
وقال غريفيث إن المسافرين الذين تكون دبي وجهتهم النهائية يشكلون الآن 60% من إجمالي حركة المرور في مطار دبي الدولي، ارتفاعًا من 40% قبل الوباء.
من جانبه، قال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، خلال الفعالية: «تمتلك دبي حالياً أكثر من 151 ألف غرفة فندقية ولا يزال هناك طلب على المزيد».
وقال: “فيما يتعلق بعدد الفنادق، هناك الكثير من إمكانات النمو بالنسبة لنا، ولكننا بحاجة أيضًا إلى التأكد من أننا نذهب إلى المواقع الصحيحة؛ لأن لدينا الآن وجهات مختلفة داخل مدينة دبي ويمكننا أيضًا تلبية الميزانيات المختلفة.
وأضاف: «لم تدخل دبي قطاع المنتجات الفاخرة فحسب كما كان الحال في الماضي. واليوم نعلم أن هناك فنادق رائعة من فئة الثلاث نجوم يمكنها منافسة العديد من فنادق الخمس نجوم حول العالم”.
انطلقت يوم الاثنين قمة مستقبل الضيافة (FHS World)، الحدث الاستثماري الرائد في مجال الضيافة في المنطقة، بمشاركة العديد من المسؤولين الحكوميين والمديرين التنفيذيين والخبراء وصناع القرار في مجال الضيافة، في مدينة جميرا بدبي، وستعقد في مدينة جميرا بدبي. يستمر حتى 2 أكتوبر.
ويتضمن برنامج القمة سلسلة من الجلسات وورش العمل، بمشاركة أهم العلامات التجارية العالمية والرعاة، حيث توفر القمة والمعرض المصاحب لها منصة مثالية للتواصل وتبادل الأفكار للخبراء في قطاعات السفر والضيافة والسياحة. السياحة من جميع أنحاء العالم.
وقال مايكل جريف، الرئيس التنفيذي لعلامة جميرا، الراعي المضيف للقمة: تمثل القمة منصة مهمة تجمع قادة الفكر وأصحاب الرؤى الذين يرسمون مسار صناعة الضيافة، ويسلطون الضوء على أهمية الشراكات والتعاون بين شركات صنع القرار. المنتجين بهدف السعي إلى خلق إرث من التأثير المستدام والتحويلي.
وقال جوناثان ورسلي، رئيس مجلس إدارة شركة The Bench، الشركة الدولية المنظمة للقمة، إن القمة تواصل تعزيز مكانتها كحدث رائد منذ انطلاقتها قبل 19 عاما، مؤكدا أهميتها كمنصة استراتيجية أساسية. .
وأكد سيغفريد نيرهاوس، نائب رئيس شركة HW الدولية، أن قمة مستقبل الضيافة في دبي تمثل فرصة لتبادل الأفكار والحلول المبتكرة بين الحكومة والقطاع الخاص حول قطاع الضيافة العالمي ومناقشة أهم المواضيع الرئيسية وأهمها منها الاستدامة والتكنولوجيا الحديثة والمباني الخضراء والعقارات وسبل تحسين نمو القطاع في المنطقة.
وقال لودفيج بولدوكيان، نائب الرئيس الإقليمي للتطوير في الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة حياة: دبي هي المدينة الرائدة في صناعة الضيافة العالمية، مؤكداً أن المشاركة في قمة الضيافة تأتي بهدف عرض خدمات ومنتجات جديدة في الخليج. المنطقة، والتي تضم ما يقرب من 30 فندقًا في منطقة الشرق الأوسط، مما يعزز مبادرات الاستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى