أخبار العالم

«وول ستريت» تتفق مع تصريحات باول في جلسات سبتمبر الماضي

ارتفع مؤشر S&P 500 يوم الاثنين مع اقتراب السوق من نهاية الشهر والربع الفائزين.

وخسر مؤشر داو جونز الصناعي 52 نقطة، أو 0.1%، وفي وقت ما انخفض بنحو 400 نقطة. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.1%، في حين انخفض مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.1%.

انخفضت الأسهم في تعاملات بعد الظهر بعد أن قال جيروم باول يوم الاثنين إن المزيد من التخفيضات قد تكون في الطريق، لكنه حذر من أن البنك المركزي ليس لديه مسار محدد مسبقًا.

وقال إنه إذا تحرك الاقتصاد كما هو متوقع، فمن المتوقع أن يظل تخفيض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية لكل منهما ساريًا هذا العام.

أعرب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (الاحتياطي الفيدرالي) يوم الاثنين عن ثقته في قوة أكبر اقتصاد في العالم، مشددًا على أنه ليس من الضروري رؤية المزيد من التباطؤ في سوق العمل للوصول إلى هدف التضخم البالغ 2٪.

وقال جيروم باول خلال حدث الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال في تصريحات إعداد: “لقد هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي دائمًا إلى خفض التضخم دون زيادة كبيرة في البطالة، وعلى الرغم من أن المهمة لم تكتمل، فقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا نحو هذا الهدف”.

وأضاف باول أن خفض البنك المركزي المفاجئ لسعر الفائدة بمقدار نصف نقطة هذا الشهر كان علامة على الثقة بأنه إذا قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتعديل أسعار الفائدة بوتيرة مناسبة، فيمكن الحفاظ على قوة سوق العمل في بيئة من النمو الاقتصادي المعتدل والتضخم. الذي يتجه بشكل مستدام نحو 2٪.

وختم: “بالنظر إلى المستقبل، إذا تطور الاقتصاد كما هو متوقع، فإن السياسة ستتحرك مع مرور الوقت نحو موقف أكثر حيادية، لكننا لا نتخذ قرارات مسبقة أو محددة سلفا، لذلك سنستمر في اتخاذ قراراتنا اجتماعا تلو الآخر. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى