أخبار العالم

جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة خلال حفل الرداء الأبيض

الشارقة: “الخليج”
بالتزامن مع يوم الصيادلة العالمي، نظمت كلية الصيدلة بجامعة الشارقة حفل الرداء الأبيض لطلبة السنة الأولى تحت شعار “الصيادلة يلبي الاحتياجات العالمية”، بهدف تسليط الضوء على أهمية دور الصيادلة في حماية المرضى. السلامة من خلال تحسين الاستخدام الآمن للأدوية وتقليل الأخطاء في استخدام الدواء، ودور الصيدلي في توعية المرضى بطبيعة الأدوية المستخدمة في العلاجات المختلفة.
وخلال كلمته الافتتاحية، تقدم الدكتور قتيبة حامد، مدير جامعة الطب والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على تأسيسه هذا المبنى العلمي. كما شكر سمو الشيخ سلطان بن أحمد نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة على دعمه للجامعة بشكل عام وللمجمع الطبي بشكل خاص. وأصبح من أكبر وأهم المجمعات الطبية في منطقة الخليج. كما شكر الدكتور حامد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة على جهوده المتواصلة في دعم وتطوير العملية التعليمية في الجامعة.
بعد ذلك رحب الدكتور قتيبة بالطلبة الجدد وأولياء أمورهم وهنأهم على انتسابهم لكلية الصيدلة وعلى ارتداء السترة البيضاء إيذاناً بانتقالهم إلى مرحلة علمية جديدة وانتمائهم إلى كلية الصيدلة بعد اجتيازهم المرحلة الثانوية. مع مرتبة الشرف، وحثهم على الاستفادة من العلوم التي يقدمها لهم أساتذتهم والمرافق العلمية بالكلية من مختبرات ومختبرات وأنشطة علمية بالإضافة إلى الأنشطة اللامنهجية المختلفة.
وأكد أن جامعة الشارقة تعمل باستمرار على تطوير مرافقها وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات التي تخدم العملية التعليمية وتجعل رحلة الطالب إلى الجامعة متميزة ومثمرة، إضافة إلى التطوير المستمر للمحتوى الأكاديمي الذي تتواجد فيه البرامج. بما يتوافق مع التوجهات والمعايير الدولية. ثم حث الطلاب على احترام أساتذتهم والالتزام بالحضور والجدية في اكتساب المعرفة التي تقدمها الجامعة لكل طالب، والالتزام بأنظمة وقوانين الجامعة.
من جانبه رحب الدكتور كارم الزعبي عميد كلية الصيدلة بأولياء الأمور وهنأهم بالتحاق أبنائهم بكلية الصيدلة وأضاف أن كلية الصيدلة تقدم برامج متنوعة تلبي احتياجاتهم سوق العمل واحتياجات الطلاب الذين يطمحون إلى استكمال الدراسات العليا، وبالتالي تقديم كافة المؤهلات الأكاديمية.
وتضمن اليوم أنشطة طلابية، بالإضافة إلى عرض ومسابقة للملصقات والمحطات العلمية، وجلسة حوارية مع أساتذة الجامعة لمناقشة الفرص والتحديات المستقبلية لممارسة مهنة الصيدلة. وتحدث بعض طلاب الجامعة عن تجربتهم في دراسة الصيدلة، بالإضافة إلى معرض للصيدلة بقطاعاتها المختلفة، ومشاركة بعض المستشفيات والصيدليات والشركات المختلفة. يعمل في مجال تقديم الرعاية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى