أخبار العالم

“النمو معًا” هو حدث مجتمعي يعزز الصحة العقلية

دبي: “الخليج”
تستعد شركة لولوليمون، التي تديرها شركة ماجد الفطيم في الشرق الأوسط، لعقد أكبر حدث مجتمعي لها في دبي يوم 5 أكتوبر، احتفالاً باليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف 10 أكتوبر من كل عام.
وكجزء من مبادرة لولوليمون العالمية “النمو معًا”، تستضيف العلامة التجارية حدثًا في فندق جميرا بيتش، حيث يجتمع 2000 شخص لممارسة التمارين والتواصل والمشاركة في مناقشات هادفة حول الحفاظ على الصحة.
كشفت نتائج دراسة حديثة أجرتها ماجد الفطيم نيابة عن شركة لولوليمون، أن 32% من سكان الإمارات يؤكدون أن مستويات صحتهم العقلية والجسدية مرتفعة، في حين أفاد غالبيتهم، 68%، أن مستويات صحتهم العقلية وتتراوح الصحة البدنية بين المتوسطة والمنخفضة جداً.
وتسلط الدراسة الضوء على فجوة كبيرة، حيث يعتقد 75% من المشاركين أن المجتمع ينظر إلى الأشخاص ذوي المستويات المنخفضة من الصحة العقلية بشكل سلبي، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى بيئات مجتمعية أكثر داعمة لهؤلاء الأشخاص.
ويتضمن الحدث سلسلة من الأنشطة المصممة لتعزيز الصحة البدنية والعقلية، بما في ذلك التمارين المتقطعة عالية الكثافة، وجلسة يوغا مريحة، وجلسة حوار جماعية بقيادة لجنة من خبراء الصحة والمتحمسين.
وصممت هذه الجلسات لتحفيز المشاركين على الحركة والتأكيد على الارتباط القوي بين النشاط البدني والصحة العقلية، وهو ما أكده 86% من المشاركين في الدراسة الذين يعتقدون أن الحفاظ على الصحة البدنية ضروري لتحسين الصحة العقلية.
ويضم الحدث أيضًا منطقة مخصصة لتحديات اللياقة البدنية، ومناطق للتعافي مع حمامات ثلجية وورش عمل لتحديد الأهداف المتعلقة بالصحة.
وقال فهد غانم، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم لايف ستايل، التي تدير علامة لولوليمون التجارية في الشرق الأوسط: “يسلط الحدث الضوء على قيمة المجتمع وتأثيره على صحتنا، وقد وجدت الدراسة التي أجريناها أن 84% من يعتقد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة أن وجود شبكات دعم، سواء من الأصدقاء أو العائلة أو المجتمع، أمر ضروري لرفاههم الاجتماعي.
وبالإضافة إلى دبي، ستقام فعالية “ننمو معًا” في مدن مختلفة، من بينها الرياض وجدة والدمام والدوحة والمنامة والكويت، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 4000 شخص في جميع أنحاء المنطقة.
من جانبه، قال ديفيد ويب، سفير لولوليمون ومدرب الصحة والعافية والأداء: «تهدف المبادرة إلى خلق مساحة تجمع بين النشاط البدني الواعي وروح المجتمع لدعم العقل والجسد والروح».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى