أخبار العالم

تخريج 35 مشاركاً في الدفعة الأولى من برنامج “البودكاست”.

دبي: “الخليج”
نادي دبي للصحافة ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “دبي بودفيست” الذي ينظم في دبي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس هيئة دبي للإعلام أعلن المجلس، عن تخريج الدفعة الأولى من أعضاء «برنامج البودكاست العربي»، الأول من نوعه في المنطقة، والذي يعد إحدى المبادرات الرائدة التي أطلقها نادي دبي في الوطن العربي للمساعدة في دعم البودكاست. صناعة.
ويأتي تخريج الدفعة المكونة من 35 مشاركاً إلى فئات مختلفة في إطار الانطلاقة القوية التي تشهدها صناعة تطوير المحتوى الصوتي الرقمي، الأمر الذي يتطلب التعاون لإعداد كوادر مهنية متخصصة تتمتع بمعرفة كبيرة بجميع المكونات الضرورية.
وقدم المشاركون في البرنامج أكثر من 20 حلقة تناولت قضايا مختلفة، وتم نشرها بالتعاون مع شركاء نادي دبي للصحافة على منصات إنتاج البودكاست والنشر مثل “Podio” و”Spotify” و”Apple”. وتم فتح باب التسجيل لاختيار وقبول الدفعة الثانية المقررة للعام المقبل.
أكبر منصة
وهنأت منى غانم المري، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس دبي للإعلام رئيس نادي دبي للصحافة، المشاركين في البرنامج على تخرجهم لتنمية مهاراتهم والاستفادة من مواهبهم ورؤاهم وأفكارهم في خدمة مواضيع تهم المجتمع العربي، خاصة مع الانتشار المتزايد لقنوات البودكاست والزيادة الملحوظة في عدد ساعات الاستماع في المنطقة العربية.
وقال: “هذه هي الخطوة الأولى نحو الريادة في صناعة البودكاست. هدفنا هو إنشاء أكبر منصة لإطلاق المحتوى الصوتي باللغة العربية والبدء من خلال البرنامج بأول سلسلة من البودكاست الحوارية الفكرية والإبداعية والثقافية بمشاركة. نخبة من الشخصيات القيادية في الوطن العربي.”
شراكات قوية
وأعرب محفوظ عبدالله، رئيس قسم تنمية المواهب الإعلامية في نادي دبي للصحافة، عن تقديره العميق لشركاء النادي الذين شاركوا تجاربهم الإبداعية في البرنامج، والتي انعكست بدورها في خلق أساس قوي لتطوير الأفكار وكتابة الكلمات والتسجيل والتحرير. وتقنيات التسويق، بالإضافة إلى إكساب المشاركين مهارات التحدث وعرض البرامج والحوار.
إطلاق جائزة لتكريم رواد الصناعة
أعلن نادي دبي للصحافة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي بودفيست، عن إطلاق جائزة البودكاست العربي، بهدف تكريم ودعم مبدعي البودكاست في العالم العربي وتشجيع وتسريع نمو هذا القطاع الإعلامي المتطور، وإنشاء جائزة هو الأول من نوعه في المنطقة، حيث يأخذ بعين الاعتبار مختلف جوانب هذا القطاع.
وتركز الجائزة على مجموعة من المواضيع أبرزها التكنولوجيا وتنمية المهارات الإبداعية وتشجيع الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص. وجاء الإعلان عن إطلاق الجائزة بالتزامن مع انعقاد الدورة الرابعة لـ«مهرجان دبي للبودفيست» واليوم العالمي للبودكاست، وبحضور نخبة من أبرز صناع المحتوى العربي وأبرز الشخصيات في عالم البودكاست. متوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى