أخبار العالم

هيدالغو يفوز بلقبه الأول في «السباق إلى دبي»

أحرز الإسباني أنخيل هيدالغو لقبه الأول في جولة دي بي العالمية، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعد فوزه ببطولة أثينا إسبانيا المفتوحة للغولف، المقدمة من مدريد.
وساهم هذا اللقب في منح هيدالغو دفعة كبيرة للتأهل إلى التصفيات النهائية المقرر إجراؤها في الإمارات الشهر المقبل، بعد أن قطعت 70 خطوة لتصبح في المركز الـ18 في التصنيف العالمي لـ«السباق إلى دبي» من رولكس، بمجموع 1338 نقطة هذا الموسم.
وجاء فوز اللاعب البالغ عمره 26 عاما بعد فوزه على مواطنه جون رام بضربة واحدة في الأدوار الفاصلة، بعد أن ظل متعادلا في نهاية الأدوار الأربع الرئيسية بإجمالي 14 ضربة تحت المعدل.
ومع حصوله على المركز الثاني في البطولة التي أقيمت على ملعب كلوب دي كامبو فيا في مدريد، صعد رام أيضاً إلى المركز 41 في التصنيف العالمي لسباق «السباق إلى دبي» من رولكس، بمجموع 865 نقطة.
ومن النتائج البارزة الأخرى، حصول الإنجليزي تومي فليتوود على المركز الثالث في البطولة الإسبانية، ليدخل ضمن العشرة الأوائل في تصنيف «السباق إلى دبي»، بعد أن احتل المركز التاسع برصيد 1,754 نقطة.
ويُنسب إلى فليتوود كونه أحد اللاعبين الذين اختاروا الإقامة في دبي مع عائلته، كما أنشأ أكاديمية للجولف في عقارات جميرا للجولف، مع شغفه الدائم بالمشاركة في البطولات التي تقام في الإمارات.
يستمر العد التنازلي مع التصفيات النهائية لجولة DB العالمية، والتي ستقام بنظام جديد وأقوى بمشاركة نجوم اللعبة، وتستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر المقبل، من خلال بطولتين متتاليتين أي بطولة أبوظبي إتش إس بي سي في نادي ياس لينكس بمشاركة أفضل 70 لاعباً من تصنيف «السباق إلى دبي» الذي سيقام في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، ثم بطولة دي بي العالمية للجولة. في عقارات جميرا للجولف، والتي سيشارك فيها أفضل 50 لاعباً، وستقام أيضاً في الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر، في حدثين لاحقين.
يتضمن تقويم جولة DB World Golf Tour لهذا الموسم 44 بطولة في 24 دولة حول العالم.
ومن المثير للاهتمام أن بطولة إسبانيا المفتوحة أقيمت ضمن سلسلة “باك 9”. يشهد الموسم الحالي من جولة DB العالمية بطولات تقام ضمن سلاسل دولية. كل سلسلة لها هويتها الخاصة في جولة DB العالمية ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي سيكسب 200000 دولار في كل منها من إجمالي المكافآت الإضافية. مكافآت مالية بمليون دولار قبل اختتام الموسم بالإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى