أخبار العالم

النفط يستقر وسط ضعف الطلب العالمي

استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء، مع احتمال زيادة المعروض في السوق وسط ضعف نمو الطلب العالمي، مما عوض المخاوف من أن الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط قد يعطل الصادرات في منطقة الإنتاج الرئيسية.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 13 سنتا، أو 0.18%، إلى 71.83 دولارا للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر 11 سنتًا، أو 0.16%، إلى 68.28 دولارًا للبرميل.
وتعرضت أسواق النفط لضغوط هذا العام بسبب نمو الطلب أقل من المتوقع، خاصة في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. وتعززت المخاوف بشأن الطلب يوم الاثنين بعد أن أظهرت بيانات انكماش نشاط الصناعات التحويلية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر.
وأمس، أنهت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر منخفضة 9%، وهو تراجع للشهر الثالث وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. وانخفضت 17% في الربع الثالث، وهي أكبر خسارة فصلية في عام. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 7% الشهر الماضي و16% في الربع الثالث.
ومن المتوقع أن تزيد أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء مثل روسيا، الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر.
وتوقع استطلاع أجرته رويترز أمس أن تنخفض مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية الأسبوع الماضي بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى