أخبار العالم

«عزيزي» تنشئ 12 مصنعاً في «كيزاد» بمليار درهم

أبوظبي: “الخليج”
خليفة المناطق الاقتصادية أبوظبي – أعلنت مجموعة كيزاد وشركة عزيزي للتطوير العقاري عن توقيع اتفاقية مدتها 50 عاماً مع شركة المساطحة لتطوير 12 منشأة صناعية حديثة في منطقة كيزاد “أ” (كيزاد المعمورة)، وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد في قطاع العقارات في المنطقة.
وسيشمل المشروع الذي من المتوقع تطويره باستثمارات من عزيزي للتطوير العقاري بقيمة مليار درهم، تطوير مصنع لقطع وتشكيل حديد التسليح الخرساني، وورش نجارة، وتصنيع الأخشاب وإنتاج قنوات التهوية، ومصنع لإنتاج المباني الجاهزة. وحدات بناء، وحدة إنتاج الألمنيوم والزجاج، بالإضافة إلى مصنع سحب الألمنيوم.
المنشآت الجديدة
وستمتد المرافق الجديدة على مساحة تقدر بنحو 220 ألف متر مربع، وستكون مجهزة ببنية تحتية متطورة ومتخصصة لتصميم وتطوير المعدات والأدوات الأساسية المستخدمة في قطاع التطوير العقاري.
ويجسد نظام المباني الجاهزة، الذي يعتمد على استخدام مواد مستدامة، مثل الألومنيوم في إنتاج الوحدات الجاهزة، نهجاً تقدمياً لبناء منازل موفرة للطاقة، ويتوافق تماماً مع التزام كيزاد بالتنمية الصناعية المستدامة.
وسيضمن تطوير المرافق الجديدة الإمداد السريع بمواد البناء اللازمة للقطاع العقاري المتنامي في المنطقة وتلبية احتياجاته من خلال أساليب إنتاج أسرع وأكثر استدامة وأقل تكلفة. ومن ناحية أخرى، تؤكد الاتفاقية التزام مجموعة موانئ أبوظبي ومجموعة كيزاد تجاه الإنتاج المستدام وتقليل إنتاج النفايات وتقليل التأثير البيئي السلبي للأنشطة الصناعية.
أضف قيمة
وقال عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي للمدن الاقتصادية والمناطق الحرة في مجموعة موانئ أبوظبي: “يمثل هذا المشروع إضافة قيمة لنظامنا الصناعي المتنامي حيث تواصل كيزاد تعزيز مكانتها كشريك موثوق به للمصنعين من خلال توفير بيئة مواتية للنمو. وخطط التوسع في مختلف القطاعات الصناعية”.
وأضاف: “نرحب بانضمام عزيزي للتطوير العقاري إلى مجتمع الأعمال المزدهر في كيزاد، ونتطلع إلى بدء تشغيل المرافق الجديدة، والتي ستكون خطوة مهمة في تلبية احتياجات قطاع التطوير العقاري، وتعزيز “الصناعة المستدامة”. . الممارسات وتحفيز النمو الاقتصادي”.
توسيع الطاقة الإنتاجية
وقال مرويس عزيزي، رئيس ومؤسس عزيزي للتطوير العقاري: “تعد منطقة كيزاد المعمورة في أبوظبي الموقع المثالي لخططنا لتصنيع مواد البناء. ويسعدنا تعزيز تواجدنا في هذا المركز الصناعي المتكامل من خلال استثمار ما يقرب من مليار درهم في تطوير 12 مصنعاً صناعياً جديداً خلال الأسابيع المقبلة، ونتطلع إلى توسيع طاقتنا الإنتاجية وإنتاج مواد بناء عالية الجودة لمشاريعنا. “.
يعد قطاع البناء محركًا مهمًا للتنمية الحضرية ويلعب دورًا مهمًا في تشكيل المدن والمجتمعات. ومع ذلك، فإن لها أيضًا تأثيرًا بيئيًا كبيرًا، مما يجعل من الضروري لهذه الصناعة الالتزام بالممارسات المستدامة. وفي هذا السياق، تسلط الاحتياجات الناشئة للنمو السكاني الحضري الضوء على الجهود التي يجب أن يبذلها قطاع البناء لتحقيق التوازن بين التنمية الحضرية والاستدامة البيئية من خلال إيجاد حلول مستدامة لمعالجة النفايات وتقليل الأثر البيئي. ومن المأمول أن تساعد المرافق الجديدة لشركة عزيزي للتطوير العقاري في كيزاد على تحسين كفاءة وسرعة الإنتاج من خلال ممارسات مسؤولة ومستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى