أخبار العالم

بدء تداول أسهم Space 42 في سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي: “الخليج”
بدأ يوم الثلاثاء تداول أسهم شركة Space 42، شركة تكنولوجيا الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي ذات الحضور العالمي الكبير، في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (SPACE42).
وتتوج هذه الخطوة بالاندماج الناجح بين شركة بيانات، وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (بيانات)، وشركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات).
ومن خلال دمج التحليل الجغرافي المكاني المتقدم لبيانات الفضاء والاتصالات الرئيسية للياه سات مع قدرات الذكاء الاصطناعي، سيكون Space 42 قادرًا على تلبية الاحتياجات سريعة التطور لصناعة تكنولوجيا الفضاء العالمية. تساعد هذه القدرات معًا في تقديم حلول ذكاء الأعمال المتقدمة للحكومات والشركات والمجتمعات.
وحدتين تجاريتين
يرأس شركة Space 42 كريم ميشيل الصباغ كرئيس تنفيذي وتتكون الشركة من وحدتي عمل رئيسيتين: الياه سات للخدمات الفضائية وبيانات للحلول الذكية. وبينما تركز وحدة خدمات الياه سات الفضائية، بقيادة علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات، على حلول الأقمار الصناعية الثابتة والمتنقلة، فإن وحدة حلول البيانات الذكية، بقيادة حسن الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة بيانات، تدمج جمع ومعالجة البيانات الجغرافية المكانية مع gIQ منصة متعددة معتمدة على الذكاء الاصطناعي.
وستستفيد Space 42 من تكامل الخبرات المشتركة لبيانات الياه سات، مما سيساعد في تحسين عملية صنع القرار وتقييم الوضع الحالي وتحسين الكفاءة التشغيلية. يضم فريق قيادة Space42 أيضًا أندرو كول في منصب المدير المالي.
توحيد الموقف
وقال منصور المنصوري، رئيس مجلس إدارة سبيس 42: «يمثل إطلاق سبيس 42 نقلة نوعية، ليس لشركتنا فحسب، بل أيضاً لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة وجهودها الرامية إلى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة. مكانة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الفضاء على مستوى العالم، إن التكامل بين القدرات المتميزة لـData وYahsat يضع Space 42 في موقع مثالي لاغتنام الفرص وإعادة تشكيل مستقبل تكنولوجيا الفضاء للانضمام إلينا في هذه الرحلة لاستكشاف العالم معًا. آفاق من الخيال والتعاون والابتكار والفرص اللامحدودة».
تحول جذري
من جانبه، قال كريم ميشيل الصباغ، الرئيس التنفيذي لشركة Space 42: «تسعى Space 42 إلى إحداث تحول جذري في قطاع تكنولوجيا الفضاء من خلال الاستفادة من نقاط القوة والتكامل بين بيانات والياه سات». وتعكس هذه الخطوة المهمة النهج الاستباقي الذي تتبعه دولة الإمارات في دمج الذكاء الاصطناعي مع تكنولوجيا الفضاء بهدف إيجاد حلول ذات أثر إيجابي على المجتمعات. “من خلال الجمع بين الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والتحليلات الجغرافية المكانية وقدرات الذكاء الاصطناعي، ستوفر Space42 مجموعة فريدة من الحلول والخدمات المبتكرة والموثوقة والفعالة من حيث التكلفة لتلبية احتياجات قاعدة عملائنا المتنامية.”
المحرك الرئيسي
وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: «الابتكار هو المحرك الرئيسي للتقدم والتنمية المستدامة. ويمثل اندماج شركتين رائدتين لإنشاء Space42، المدرجة اليوم في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنجازاً كبيراً ليس فقط لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن أيضاً لقطاعي تكنولوجيا الفضاء العالمية والذكاء الاصطناعي. ويوفر هذا الإدراج فرصاً استثمارية جديدة وإمكانات نمو كبيرة من شأنها أن تدعم طموحات أبوظبي في مجال الفضاء، فضلاً عن مساهمتها في دعم الاستراتيجية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
آفاق جديدة
وقال حسن الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة بيانات للحلول الذكية: «يمثل إطلاق Space 42 نقطة تحول في مجال تكنولوجيا الفضاء، حيث يجمع بيانات مع الياه سات لفتح آفاق جديدة في الابتكار. ومن خلال الجمع بين الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الفضاء، فإننا على استعداد تام لتقديم حلول لا تلبي الاحتياجات المتطورة للصناعة على مستوى العالم فحسب، بل تتجاوزها. ومن خلال الاستفادة من القدرات التكنولوجية واستكشاف آفاق التطوير في هذا القطاع، تسعى Space 42 إلى تحقيق نتائج من شأنها دعم التقدم والدفع نحو التغيير الإيجابي على نطاق عالمي. ومن خلال مهمتنا، نؤكد على تسخير إمكانات الفضاء والذكاء الاصطناعي لتمكين مستقبل أكثر إشراقاً وتعزيز مكانة الدولة كمنارة للتميز والريادة في اقتصاد الفضاء العالمي.
التغيرات النوعية
وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات للخدمات الفضائية: إن الفصل القادم من Space 42 سيكون مليئاً بأحدث الابتكارات لتحقيق قفزات نوعية في قطاع تكنولوجيا الفضاء. ستوفر “سبيس 42” حلولاً وخدمات فريدة من شأنها أن تساعد في تحسين أداء الصناعة بشكل كبير، وستساعد الجهود المشتركة لفرقنا في تعزيز عملية الابتكار ووضع معايير جديدة للتميز في صناعة تكنولوجيا الفضاء، مع الاستفادة نفسها خدمات البنية التحتية الفضائية المتقدمة التي نقدمها تغطي 80% من سكان العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى