أخبار العالم

تسجيل تسليمات قياسية للسيارات الكهربائية Li Auto وZeker في سبتمبر

قامت كل من شركتي مركبات الطاقة الجديدة الصينيتين Li Auto و Zikr بتسليم عدد قياسي من المركبات في سبتمبر، وفقًا لبيانات الشركة الصادرة يوم الثلاثاء.
تشمل مركبات الطاقة الجديدة: السيارات الهجينة وتلك التي تعمل بالبطاريات حصريًا. ووفقا لبيانات الصناعة، تمثل هذه الفئة أكثر من نصف سيارات الركاب الجديدة المباعة في الصين في شهري يوليو وأغسطس.
أعلنت شركة Lee Auto عن تسليم 53,709 سيارة في شهر سبتمبر، وهو رقم قياسي أعلى بنسبة 5% من الرقم القياسي السابق الذي تم الوصول إليه في شهر يوليو. سيارات الشركة مجهزة بخزان وقود لتوسيع نطاق البطارية.
كما سلمت شركة السيارات الكهربائية “زكر” المملوكة لشركة جيلي رقما قياسيا بلغ 21.333 مركبة في سبتمبر.
لم تعلن شركات Nio وBYD وXiaomi وETO، التي طورتها شركة Huawei بشكل مشترك، عن تسليمات شهر سبتمبر حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء.
وأغلقت الأسواق في البر الرئيسي للصين وهونج كونج بسبب العطلات يوم الثلاثاء. ومن المتوقع إعادة فتح أسواق هونج كونج يوم الأربعاء، في حين لن تستأنف أسواق البر الرئيسي الصيني التداول حتى 8 أكتوبر.
تسليمات XPING
وأعلنت XPing أيضًا عن تسليم 21,352 سيارة كهربائية في سبتمبر، بما في ذلك أكثر من 10,000 وحدة من طراز M03 كوبيه الخاص بعلامتها التجارية Mona، والتي تم إطلاقها في أواخر أغسطس.
وتباع هذه السيارة وغيرها من الطرازات الجديدة التي أطلقتها شركات صينية منافسة هذا العام بسعر أقل من طراز تسلا المماثل. يتم بيع سيارة Tesla Model Y SUV، Tesla Model YSU، بسعر 249.900 يوان (35.630 دولارًا)، في حين أن أغلى سيارة للعلامة التجارية، Model 3، يبدأ بسعر 231.900 يوان. وبعد تخفيضات الأسعار في وقت سابق من هذا العام، أبقت تسلا الأسعار دون تغيير هذا الصيف.
وضعت سجلات شهر سبتمبر شركتي Li Auto وXpeng على المسار الصحيح لتجاوز توقعات التسليم المعلن عنها سابقًا، في حين كانت Zyker على بعد بضعة آلاف من المركبات من الوصول إلى الحد الأدنى للمتوسط ​​الشهري اللازم لتحقيق الهدف السنوي.
ارتفعت أسهم XPeng المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 3.12٪ في تداول ما قبل السوق. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى