أخبار العالم

الشارقة.. 13 جهة حكومية تعرض 18 مشروعاً ومبادرة في «جيتكس»

الشارقة: “الخليج”
أكد الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا لحكومة الشارقة المشاركة في معرض جيتكس الدولي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، أن مشاركة الإمارة في المعرض تعكس دورها في تعزيز الابتكار والتميز، وتعزيز التزامها بالتنمية المستدامة وتبني تقنيات المستقبل لتنفيذ الرؤية المتكاملة وتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071.
جاء ذلك خلال الملتقى التحضيري الذي نظمته، الثلاثاء، اللجنة العليا لمشاركة حكومة الشارقة في المعرض، بحضور الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، والمهندسة لمياء عبيد الشامسي، مدير دائرة الشارقة الرقمية، وممثلي الجهات الحكومية المشاركة. الوكالات.
وتم خلال الملتقى استعراض الجوانب التنظيمية والإعلامية للمشاركة في المعرض الذي تشارك فيه حكومة الشارقة هذا العام تحت شعار «نحو مستقبل رقمي مستدام».
وسيضم جناح الإمارة تحت مظلته 13 جهة حكومية ستعرض 18 مشروعاً ومبادرة رقمية تتنوع بين الخدمات الجديدة والمحدثة التي تعتمد على التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز. كما تهدف هذه المشاريع إلى تحسين التواصل مع الجمهور وتقديم خدمات متكاملة بسرعة وكفاءة عالية.
وأشاد الشيخ سعود بن سلطان القاسمي بمشاركة حكومة الشارقة في المعرض والتقدم الملحوظ الذي حققته الشارقة في رحلتها نحو التحول الرقمي، مؤكداً أن هذا التطور يأتي نتيجة الشراكات المثمرة والتعاون البناء مع مختلف الجهات الحكومية، وهو ما ساهمت في زيادة جودة الخدمات الحكومية وضمان وصولها السريع والسهل والآمن إلى العملاء. فضلاً عن التزام الشارقة المستمر بأهداف التنمية المستدامة والتزامها بتبني أفضل الممارسات والحلول المبتكرة في مجال الخدمات الرقمية.
وأضاف: «يعكس هذا الحضور المميز في معرض جيتكس الدولي التزام حكومة الشارقة بتحقيق تحول رقمي متكامل ومستدام يسهم في تطوير قطاع الخدمات الحكومية، وتحقيق الرفاهية لأفراد المجتمع، ودعم مسيرة التنمية في الدولة». الإمارات العربية المتحدة.”
جدير بالذكر أن حكومة الشارقة أعلنت عن مشاركتها في «معرض جيتكس العالمي 2024» الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، حيث ستقدم سلسلة من المشاريع والمبادرات الرقمية المبتكرة والتي تهدف من خلالها إلى… تعزيز حضورك الرقمي وإبراز تطورك التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى