أخبار العالم

دبي.. الانتهاء من 8 تحسينات مرورية لتحسين انسيابية الطرق في المناطق المدرسية

دبي: “الخليج”

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات 8 تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية خلال عام 2024، تشمل 37 مدرسة في إمارة دبي. وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الهيئة لتحسين كفاءة وانسيابية شبكة الطرق في إمارة دبي، خاصة في المناطق المدرسية، بما يتوافق مع التطور والنمو العمراني، ولخدمة… مستخدمي الطريق ومنهم أعضاء هيئة التدريس وسائقي الحافلات وأسر السائقين الطلاب مما يضمن سلامة جميع مستخدمي الطريق على طرق الإمارة.
وتركزت الأعمال المنجزة في المناطق الأكاديمية التالية: مدرسة الملوك في شارع أم سقيم، مدرسة الشويفات الدولية، كلية دبي في شارع حصة، مجمع مدارس الصفا، مدرسة البحث العلمي في الورقاء 4، مجمع مدارس القصيص، مدارس المزهر. مجمع المدارس ومجمع مدارس ند الشبا وكذلك… مجمع مدارس الطوار 2.

حسين البنا

وتتعلق أهم التحسينات بتوسيع الطرق المؤدية للمدارس، وتوفير مواقف لأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب، وتحسين مداخل ومخارج بعض المدارس، وتنفيذ تحويلات مرورية في المناطق المجاورة للمدارس، ورصف الطرق المنتظمة. مواقف للسيارات أمام عدد من المدارس، بالإضافة إلى توفير عدد من مواقف السيارات لتسهيل عملية نقل وصعود الطلاب إلى مناطق المدارس.
وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة: «ساهمت التحسينات المرورية التي تم تنفيذها في تعزيز شبكة الطرق والحفاظ على جودة وكفاءة البنية التحتية في دبي. وتعكس هذه النتائج مدى التزام الهيئة والتزامها بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة في تلبية احتياجات السكان والتوسع العمراني والانتشار. وتعكس هذه الإنجازات التطور المستمر في قطاع البنية التحتية في إمارة دبي ورغبة الهيئة في تحسين انسيابية حركة مرور المركبات وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق، فضلاً عن زيادة الكفاءة التشغيلية لمواكبة التطور العمراني المزدهر. والطفرة السكانية في إمارة دبي».
واختتم البنا حديثه قائلاً: «ستواصل الهيئة تنفيذ الحلول المرورية في عدد من المناطق المدرسية ضمن خطة استراتيجية متكاملة سيتم تحديثها دورياً، حيث ستبدأ هذه الأعمال مع بداية العام 2025، لتشمل أكثر من 13 مدرسة، موزعة على مناطق القرهود والبرشاء الأولى والورقاء والقرهود جنوب.
كما سيتم وضع خطة تشغيلية لإدارة حركة المرور في تلك المناطق وتحقيق الأثر الإيجابي في تقليل الازدحام وتقليص زمن السفر للملتحقين بتلك المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى