أخبار العالم

مركز تعليم اللغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج “إمتعة”.

الشارقة: “الخليج”
أطلق مركز تعليم اللغة العربية لدول الخليج حزمة من برامج التعلم عن بعد المجانية للمتخصصين في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، حول إطار تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بعنوان “التأليف والتدريس والتدريب “(ترفيه) حول العالم.
وقد حرص المركز على أن تكون هذه الحزمة متوافقة مع المعايير العالمية وتلبي احتياجات العاملين في هذا المجال، حيث يعتبر إطار تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها (امتياز) الأول من نوعه في هذا القطاع . مجال.
تسعى هذه الدورات إلى توضيح المعايير العلمية لإعداد المواد والبرامج الدراسية وتصميم الأنشطة والتمارين اللغوية لتحقيق النتائج المطلوبة وتقديم ممارسات تطبيقية على أدوات التقييم الحديثة.
ويستمر البرنامج كل يوم جمعة من كل أسبوع حتى الثاني والعشرين من نوفمبر ويتضمن 40 ساعة تدريبية موزعة على 10 أيام. الدورات من إعداد الدكتور علي عبد المحسن الحيبي مدرس برامج وطرق تدريس اللغة العربية. .
تستهدف هذه البرامج التدريبية الباحثين ومعدي المناهج والمدرسين ومدرسي اللغة العربية والمدربين، وتهدف إلى تقديم تطبيقات عملية على الإطار في عشرة مواضيع رئيسية تشمل مكونات الإطار وموقفه من بعض القضايا والتوقعات. التطلعات، المستويات اللغوية لتعليم اللغة العربية في ضوء السياق الترفيهي، وكتابة المواد التعليمية وتخطيط التدريس، واستراتيجيات تعليم عناصر ومهارات اللغة العربية. وتغطي البرامج أيضًا تقييم اللغة واستخدام التكنولوجيا في التدريس، بالإضافة إلى المستويات القياسية لمعلمي اللغة العربية وبناء برامجهم التدريبية وتعليم اللغة العربية للفئات ذات الصلة.
تهدف هذه البرامج إلى إكساب الطلاب المهارات الأساسية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وتعريفهم بمكونات الإطار المستويات اللغوية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. في ضوء إطار الاستخدام والمفاهيم الأساسية التي يتضمنها الإطار المرجعي.
وتتضمن الدورات أيضًا متطلبات تأليف الكتب وسلاسل التدريس، وتحليل محتوى دروس اللغة العربية، وصياغة مخرجات التعلم، واختيار الأساليب التعليمية، وتحديد استراتيجيات التدريس المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى