أخبار العالم

تتقدم روسيا إلى شرق أوكرانيا وتسيطر على مدينة استراتيجية

قال حاكم منطقة دونيتسك الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية وصلت إلى وسط مدينة فوخولدار، وهي بلدة محصنة تقع على أرض استراتيجية مرتفعة في شرق أوكرانيا. كما أعلن الجيش الروسي السيطرة على مدينة كروتي إيار التي تعتبر مركزا لوجستيا مهما للقوات الأوكرانية.
وقال الحاكم فاديم فيلاشكين إن الوضع في فوكهولدار صعب للغاية، مضيفًا أن “القوات الروسية قريبة بالفعل من وسط المدينة”.
وأوضح فيلاشكين أن القوات الروسية تقصف بالفعل بلا هوادة المدن والقرى في جميع أنحاء المنطقة. وتابع: “البقاء في المنطقة أمر خطير للغاية وأؤكد مرة أخرى على ضرورة مغادرة الناس المنطقة”.
وقال محللون عسكريون أوكرانيون إن السيطرة الكاملة على فوخولدار ستساعد قوات موسكو على التقدم في المنطقة، حيث ستسيطر على مرتفعات مهمة لنيران المدفعية.
وأعلن الجيش الروسي، أمس الثلاثاء، السيطرة على مدينة كروتي إيار التي تقع على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوب شرق مدينة بوكروفسك، والتي تعتبر مركزاً لوجستياً مهماً للقوات الأوكرانية.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “وحدات من المجموعة المسلحة المركزية حررت كروتي إيار”. وتقترب القوات الروسية منذ أسابيع من مدينة بوكروفسك التي تم إجلاء معظم سكانها وتعرضهم لقصف متكرر.
من جانبه، أمر الرئيس فلاديمير بوتين بتجنيد 133 ألف شخص جديد في حملة تجنيد ستمتد من الأول من أكتوبر/تشرين الأول حتى نهاية العام الجاري، بحسب مرسوم نشرته صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الحكومية.
ويستهدف هذا المرسوم المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما من غير المنتسبين إلى قوات الاحتياط والخاضعين لشروط التجنيد الإجباري.
وفي مسعى لتعزيز الجيش الروسي، أمر بوتين في سبتمبر الماضي بزيادة عدد الجنود بنحو 180 ألف جندي، ليصل حجم الجيش إلى 1.5 مليون جندي، مبررا ذلك بتزايد التهديدات على الحدود الغربية لروسيا.
وفي سياق مماثل، قالت القوات الجوية في كييف، أمس الثلاثاء، إن الجيش الأوكراني أسقط 29 من أصل 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم قبل ليلتين. وأضاف أنه تم إسقاط طائرات مسيرة فوق أجزاء من وسط وجنوب وشمال شرق أوكرانيا.
وفي خيرسون، قالت كييف إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في غارة نفذتها روسيا، أمس الثلاثاء، بالقرب من سوق في المدينة التي تعتبر أكبر مدينة في جنوب أوكرانيا ومتاخمة لخط المواجهة، بحسب المنطقة. مكتب. النائب العام.
ونشر حاكم المنطقة أولكسندر بروكودين مقطع فيديو على تيليغرام يمكن فيه رؤية عدة جثث ملقاة على الأرض، فيما أعلن رئيس الإدارة العسكرية المحلية رومان مروتشكو على تيليغرام أن أربعة أصيبوا في الهجوم الروسي: ثلاث سيدات تتراوح أعمارهن بين 33 و68 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 65 عامًا. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى