أخبار العالم

استعدادات مكثفة لانطلاق مباريات الدوري الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي

تعد صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس بأجواء مثيرة مع اقترابنا من انطلاق مباريات الدوري الاميركي للمحترفين في أبوظبي 2024، المقدمة من شركة ADQ القابضة، مع مواجهتين قويتين بين بطلي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بوسطن سيلتيكس ودنفر ناجتس، الجمعة والأحد المقبلين.
وتمثل هذه المباريات علامة فارقة في الجهود المتواصلة التي تبذلها رابطة الدوري الاميركي للمحترفين ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي لتطوير اللعبة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.
ومع اقتراب موعد الحدث هذا العام، أكد جو مازولا، مدرب فريق بوسطن سيلتيكس، على أهمية تعزيز حس الانتماء والانسجام بين أعضاء الفريق للموسم المقبل. وعلى الرغم من كونه البطل الحالي، فقد أوضح مازولا أن نهج فريقه لن يعتمد على النتائج السابقة.
وقال: «المعسكرات التدريبية توفر فرصة لإعادة تطوير هوية الفريق، ونحن نركز على أساليبنا الهجومية والدفاعية والقواعد المرتبطة بها، والقيام بكل ما يلزم لتحقيق الفوز. كل موسم يحمل معه تحديات جديدة، لذا يجب علينا أن نتطور ونرتقي إلى مستوى التحدي. أعتقد أن النقطة الأكثر أهمية هي تطوير هويتنا، وإعادة الالتزام بها، والمنافسة على مستوى عالٍ”.
وأكد مازولا، خلال الجلسة الإعلامية، أنه يتطلع إلى التجارب الثقافية الغنية التي تقدمها أبوظبي، وقال: “أود زيارة جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر وأكاديمية مانشستر سيتي، وأحب أن أزور جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر وأكاديمية مانشستر سيتي”. استكشف أجزاء مختلفة من العالم وأعلم أن هذه المنطقة تتمتع بتاريخ غني يمكننا أن نتعلم منه الكثير”.
أعرب ديريك وايت، لاعب الوسط المهاجم لفريق بوسطن سيلتيكس، والذي فاز مع الفريق بلقب البطولة وميدالية ذهبية أولمبية، عن حماسه للموسم المقبل وزيارة الفريق إلى أبوظبي، وقال: «لا أستطيع». لا أنتظر بداية الموسم المقبل، على الرغم من أنني حققت نتائج ممتازة العام الماضي، وأتوقع أن توفر لنا أبوظبي أجواءً فريدة وتجارب فريدة.
وشدد كل من مازولا ووايت على أهمية التواصل مع مشجعي كرة السلة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الشرق الأوسط والفلبين، حيث يتمتع فريق سلتكس بقاعدة جماهيرية ضخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى