أخبار العالم

العين يخسر أمام الغرافة في “دوري أبطال آسيا النخبة”

فشل العين حامل اللقب في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في بطولة النخبة لكرة القدم بدوري أبطال آسيا، بعد سقوطه أمام الغرافة القطري 2-4 على ملعب البيت بالخور، في الجولة الثانية من البطولة. مرحلة البطولة. المسابقات (المنطقة الغربية).
وتوقف تسجيل الزعيم العيناوي في مرحلة ما، بعد التعادل أمام السد 1-1 في الجولة الأولى، فيما وضع الغرافة أول 3 نقاط في رصيده، بعد خسارته أمام استقلال طهران الإيراني 0-3.
وصدم الغرافة العين بعدما تقدم بهدفين سجلهما الإسباني خوسيلو مهاجم ريال مدريد السابق في نهاية الشوط الأول (45) وبداية الثاني (48).
لكن رد الزعيم كان قويا بعدما قلص كاكو الفارق من ركلة جزاء (56)، ثم عادل سفيان رحيمي هداف النسخة السابقة النتيجة في الدقيقة 66.
وانهار العين فنيا بشكل مروع، فتلقى هدفه الثالث عبر السنغالي سيدو سانو (73)، ثم هدفه الرابع بعدها بثلاث دقائق عبر ياسين براهيمي (76).
وتقام الجولة الثالثة من المنافسات في منطقة الغرب يومي 21 و22 أكتوبر، حيث يلتقي العين يوم 21 أكتوبر مع الهلال في مدينة العين، وهي مباراة صعبة على بطل آسيا بعد الفوز الكبير السعودي. وكان البطل قد فاز أمس على الشرطة العراقي 5-0، ليصل رصيده إلى 6 نقاط.
ويشارك في البطولة 24 فريقا، موزعة على مجموعتين في منطقتي الشرق والغرب، بواقع 12 مباراة في كل مجموعة من المجموعات الثماني، وهو نظام جديد يطبق لأول مرة في بطولات الأندية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي. وسيواجه كل فريق ثمانية متنافسين مختلفين داخل منطقته، بواقع أربع مباريات على أرضه وأربع خارج أرضه، حتى 19 فبراير 2025، على أن تتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16 في مارس، قبل أن تنتقل المنافسة من دور المجموعات. ربع النهائي أمام السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى