أخبار العالم

هل نشهد تراجعاً في صعود الذهب؟

تراجع الذهب اليوم الأربعاء، ليوقف صعوده بعد صعوده في الجلسة السابقة على خلفية الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط، مع ترقب المتعاملين المزيد من المؤشرات على مسار أسعار الفائدة الأمريكية. وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2650.89 دولار للأوقية، بعد أن ارتفع أكثر من 1% يوم الثلاثاء في أعقاب شن إيران هجمات صاروخية على إسرائيل. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2672 دولارا. وكان ارتفاع الدولار أحد العوامل التي أثرت على صعود المعدن الأصفر، باعتباره من أصول الملاذ الآمن مثل الذهب.
وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، محلل السوق لدى كينيسيس موني: “الذهب يتعرض لبعض الضغوط على المدى القصير بسبب ارتفاع الدولار، لكن الظروف لا تزال مواتية بقوة للذهب”. ولا يزال الذهب ليس بعيدًا عن المستويات المرتفعة التي سجلها مؤخرًا، على خلفية المخاوف من اندلاع المزيد من المواجهات في الشرق الأوسط، بما في ذلك الانتقام من إسرائيل.
وكان ارتفاع الذهب بنسبة 28% منذ بداية العام مدفوعًا بعوامل من بينها تيسير السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مما يزيد الطلب النسبي على الذهب دون تحقيق أي عوائد.
وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 31.44 دولار.
وصعد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 993.87 دولارا، في حين زاد البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 1006.51 دولار.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى