أخبار العالم

وول ستريت صامدة على الرغم من التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط

ظلت الأسهم الأمريكية مستقرة يوم الأربعاء وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.01%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.08%. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.09%.
انخفض سهم Nike بأكثر من 6٪ بعد أن سحب عملاق الأحذية الرياضية توجيهاته للعام بأكمله قبل تغيير رئيسه التنفيذي. وانخفض سهم تسلا 3% بعد الإعلان عن بيانات التسليمات، على الرغم من أن قطاع التكنولوجيا تلقى دعما من صعود سهم نفيديا.
وتأتي هذه الخطوة بعد جلسة خاسرة بعد أن أدى إطلاق إيران لصاروخ باليستي ضد إسرائيل إلى إضعاف شهية المستثمرين وحماسهم للمخاطرة. ويستعد المستثمرون لمزيد من عدم اليقين مع قيام إسرائيل بإطلاق عملية برية في لبنان.
ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط يوم الأربعاء، مستفيدة من قفزة يوم الثلاثاء عقب الأخبار الواردة من الشرق الأوسط. لكن الأسهم تعافت يوم الأربعاء من خسائر سابقة مع تراجع أسعار النفط عن مستويات مرتفعة.
انخفض مؤشر التقلب في بورصة شيكاغو (VIX)، المعروف أيضًا باسم مقياس الخوف في وول ستريت، بعد ارتفاع حاد يوم الثلاثاء.
أظهرت بيانات ADP الصادرة يوم الأربعاء نموًا أفضل من المتوقع في وظائف القطاع الخاص في سبتمبر. ويأتي هذا قبل صدور تقرير الوظائف غير الزراعية المرتقب يوم الجمعة، والذي يمكن أن يلعب دورًا رئيسيًا في اتجاه السوق والحركة التالية لسعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي مع بدء دورة خفض أسعار الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى