أخبار العالم

10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «خيرية الشارقة»

الشارقة: “الخليج”
أنفقت جمعية الشارقة الخيرية مساعدات نقدية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بقيمة 10.1 مليون درهم من حساب الزكاة، لدعم 7061 حالة من ذوي الدخل المحدود، فضلاً عن كبار السن والمطلقين والأرامل الذين لا يستفيدون من المساعدات الحكومية، بما يضمن لهم حياة كريمة.
وقال المدير التنفيذي للجمعية عبدالله سلطان بن خادم إن الجمعية تعتمد على زكاة المحسنين ومساهماتهم الخيرية في دعم الأسر المستحقة وتمكينها من الحصول على حياة كريمة، إذ تعد ضمن سجلاتها عددا كبيرا من الأرامل والأيتام والأسر المتعففة والمطلقات، وكذلك كبار السن الذين ليس لديهم دخل يضمن لهم الحياة الكريمة.
وأوضح أنه تم تقديم المساعدات الشهرية للحالات المستحقة، وأن شهر سبتمبر شهد أعلى نسبة من النفقات الشهرية بقيمة 1165 مليون درهم، يليه شهر أغسطس بمبلغ 1163 مليون درهم.
وأكد عبدالله بن خادم أن دور الجمعية هو دعم الفقراء وذوي الدخل المحدود في استقرار ظروفهم المعيشية، وأكد أن الجمعية ترغب في احترام خصوصية المستفيدين من خلال السماح بتقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني الذي يوفر مزيد من الراحة والخصوصية.
وأوضح أن المساعدات المقدمة تشمل شرائح عديدة من المحتاجين، ولكنها جاءت بفضل كرم المتبرعين وإحسانهم وإحسانهم، شاكراً الذين تبرعوا بأيدي كريمة كثيراً، داعياً إلى مزيد من الدعم والمساهمة في إنجاح الحملة. برامج الجمعية المختلفة والتي تؤكد بشكل رئيسي على الترابط والتكافل الاجتماعي بين الناس كافة فئات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى