أخبار العالم

61 طالباً وطالبة يلتحقون بالدراسات البيطرية في جامعة الإمارات

العين: “الخليج”
نظمت كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة الإمارات العربية المتحدة حفل استقبال لطلبة دفعة 2024-2025 بقسم الطب البيطري “احتفالية المعطف الأبيض”، بحضور الدكتور أحمد علي العلي. رئيسي مدير الجامعة بالإنابة، والدكتور محمد عبد المحسن اليافعي عميد كلية الزراعة والطب البيطري بالإنابة، والدكتورة منى الشرع عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للطب البيطري، والعديد من الأكاديميين قيادات وأعضاء هيئة التدريس والأسر الطلابية، في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي.
حصل الطلاب الجدد والبالغ عددهم 61 طالباً وطالبة على المعاطف البيضاء والسماعات الطبية وأدوا القسم البيطري، تعبيراً عن عضويتهم في مجتمع الرعاية البيطرية وتأكيداً على التزامهم بخدمة المجتمع والحفاظ على الصحة العامة، من خلال استخدام الحيوانات. الرعاية والسلامة الغذائية.
وأوضح الدكتور أحمد علي الرئيسي أن دولة الإمارات تطمح للوصول إلى قمة مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2050، مؤكداً أن كلية الزراعة والطب البيطري ستلعب دوراً حيوياً في تحقيق هذا الهدف من خلال تخريج كوادر وطنية مؤهلة وإشراك الشركات الوطنية. في البحث والتطوير.
وأكد أن الكلية ملتزمة بتطوير التعليم والبحث العلمي بما يتماشى مع تطلعات الدولة من خلال إشراك الشباب وتطوير المهارات الإماراتية في مجالات الزراعة وعلوم الأغذية والطب البيطري.
وتعمل الكلية على تحفيز الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة تلبي احتياجات الإماراتيين والمجتمع العالمي، كما تشجعهم على تطوير أفكار تجارية في الزراعة المستدامة وإنتاج الغذاء الصحي والطب البيطري المتقدم.
من جانبه أكد الدكتور محمد عبد المحسن اليافعي على الدور الحيوي الذي يلعبه الطبيب البيطري في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، موضحا أن الكلية تهدف إلى تزويد الطلبة بالمعرفة والخبرة اللازمة في المجالات النباتية والحيوانية. صحة. والتصنيع بهدف إعدادهم ليصبحوا قادة وخبراء في تلك المجالات.
وأشار إلى أن الكلية تقدم برامج متنوعة في مجالات الزراعة والطب البيطري، مما يساعد على ضمان سلامة الغذاء وصحته واستدامته في الدولة.
قدم البروفيسور آر في لي ويلينجهام، مدير قسم الطب البيطري، عرضًا شاملاً لمقرر درجة الطب البيطري وفعالية المعطف الأبيض في رحلة علمية قامت بتقييم تقدم الطلاب في مختلف المجالات العلمية للطب البيطري . كما استعرض فيديو قصير عن الكلية والتخصصات المتاحة للطلبة والمستقبل وفرص العمل والتعلم في أحدث المرافق المتعلقة بتخصص الطب البيطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى