أخبار العالم

خلفان بلهول يلتقي جورج ويا ويحلل تطور القطاع الرياضي

التقى خلفان بلهول، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وسعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، نجم كرة القدم العالمي السابق ورئيس جمهورية ليبيريا السابق جورج ويا، في متحف المستقبل بدبي، يوم بمناسبة زيارته الحالية للبلاد مع الوفد المرافق له.
وأوضح نائب رئيس مجلس دبي الرياضي للنجم والسياسي الكبير آفاق التطور التي يشهدها القطاع الرياضي في دبي والتشريعات والهياكل الحكومية التي تدعم الاستثمارات في مجال الأكاديميات والمرافق ومراكز الجذب وتنمية المواهب. وتنظيم الفعاليات الرياضية التي ساهمت في تدفق العديد من الاستثمارات في مختلف مجالات القطاع الرياضي، فيما أبرز ويا ما يكنه من حب وتقدير لدولة الإمارات وشعبها وإعجابه بتنمية الدولة يشهد على ذلك. في كافة المجالات التي أصبحت نموذجاً لسعادة ورفاهية المجتمع والأمن والتطور التقني ونمو الاقتصاد والسياحة والصناعة والاستثمار.
تولى جورج ويا رئاسة ليبيريا لمدة 6 سنوات في الفترة من 22 يناير 2018 إلى 22 يناير 2024. أمضى مسيرة احترافية رائعة في كبرى الأندية الأوروبية وهو اللاعب الوحيد في تاريخ القارة الأفريقية الذي فاز ببطولة الأفضل. جوائز أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعب في أوروبا في ذلك العام 1995 عندما كان لاعباً في فريق ميلان الإيطالي.
وأكد ويا أنه فخور بالعلاقة التي تربطه بدولة الإمارات العربية المتحدة وبذكرياته الرائعة عندما كان لاعباً وقائداً لفريق نادي الجزيرة في الفترة 2000-2002، وأنه معجب بالتطور وما يشهده القطاع الرياضي من فرص استثمارية واعدة في هذا المجال بفضل السياسات والتشريعات الحكيمة والتسهيلات المقدمة للراغبين في الاستثمار فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى