أخبار العالم

“الهوية”: 30 يومًا قبل إعادة الغرامات على المخالفين في الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل
دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب في الإمارات إلى المبادرة والاستفادة من فترة السماح الممنوحة لهم لتغيير أوضاعهم قبل انتهائها في 31 أكتوبر 2024.
وأكدت الهيئة أنه لم يتبق سوى 30 يومًا قبل إعادة جميع الغرامات المفروضة سابقًا على المخالفين قبل الموعد النهائي الذي بدأ في الأول من سبتمبر من العام الماضي.
وأضاف: يمكن للمخالفين لنظام الإقامة في الدولة الاستفادة من فترة السماح الممنوحة لهم لتغيير أوضاعهم، من خلال تقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية والذكية للهيئة والمطابع المعتمدة، دون الحاجة للذهاب إلى مركز الإقامة. مراكز الخدمات ما لم يتم تقديم إشعار مسبق فقط لاستكمال “البصمة البيومترية”.
ودعت الهيئة المخالفين إلى الاستفادة من فترة السماح لتسوية أوضاعهم والاستفادة من المزايا والإعفاءات الممنوحة، معتبرة أن فترة السماح فرصة استثنائية تتيح للمخالفين تسوية أوضاعهم والإقامة بشكل قانوني في الدولة بعد الحصول على تصريح إقامة. فرصة عمل أو مغادرة آمنة بدون غرامات.
وأكد أن الفئات المستفيدة من قرار منح فترة سماح للمخالفين لتسوية أوضاعهم هي: (”مخالفو التأشيرة” حامل التأشيرة بعد انتهاء مدة الإقامة المحددة له في الدولة، و”مخالفي التأشيرة”) “الإقامات”، “حامل تصريح الإقامة من فئة الإقامة غير الشرعية بعد انتهاء فترة السماح وانتهاء المدة أو الإلغاء”، “المشمولين بالتقارير الإدارية أو المتوقفين عن العمل”، و”الأجنبي”. مولود في الدولة “التي لم يؤكد ولي أمرها إقامته خلال 4 أشهر من تاريخ الميلاد).
وشهد الشهر الأول من المهلة قصص نجاح لمخالفين تمكنوا من تصحيح أوضاعهم والحصول على فرصة المغادرة بأمان أو توفير فرصة عمل جديدة والبقاء في الدولة، ثم لم شملهم مع عائلاتهم والالتقاء بهم بعد غياب لسنوات طويلة بالإضافة إلى الاستقرار والعمل والعيش في إطار احترام القانون. وهذا يؤكد أهمية الجوانب الإنسانية والاجتماعية والقانونية لهذه المبادرة الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى