أخبار العالم

11 ألف لاعب في بطولة أكاديميات دبي المفتوحة لكرة القدم

أعلن مجلس دبي الرياضي عن تنظيم النسخة الثالثة من بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم، بمشاركة أكثر من 11 ألف لاعب ولاعبة، يشكلون 500 فريق من 100 أكاديمية حكومية وخاصة، وتستضيف منافساتها في 9 مناطق مختلفة. تقام في دبي وتبدأ السباقات يوم الأحد المقبل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، وتحدث خلاله سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومحمد عبدالله بن حزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة، ومنير الإمام. وتحدث مدير عام الدلتا بحضور ناصر أمان آل رحمة نائب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وأحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، ويان فان وينكل المدير الفني لاتحاد كرة القدم، بابلو أسيفيدو، رئيس الشركة الرياضية لاكتشاف المواهب الرياضية، بالإضافة إلى المديرين والمدربين من نفس العمر في الأكاديميات الحكومية والخاصة.
وقال سعيد حارب: «سعداء بالنجاح المتواصل الذي تحققه بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم، كما نسعد أكثر بالنمو الذي تشهده هذه البطولة والذي يظهر بوضوح في أعداد المشاركين في النسخة الجديدة من البطولة. والتي سيتم تنظيمها بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، وتمثل هذه البطولة رحلة اكتشاف وتطوير. تنمية الموهبة وجعلها تنمو بالطريقة الصحيحة. كما يسعدنا أن نبدأ هذه الرحلة مع شركائنا في اتحاد الكرة وكذلك مع شركة الدلتا التي تتناسب جهودها في تطوير هذا الحدث مع أهدافنا المتمثلة في جذب وتطوير الموهوبين وبناء أجيال من اللاعبين الموهوبين الذين سيدعمون الأندية. والفرق في المستقبل.
وتعكس البطولة أيضًا اهتمامنا باللاعبين الناشئين والأكاديميين، كجزء من نهج حكومة دبي وسياسة مجلس دبي الرياضي لجذب وتطوير الأفراد الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية.
وأضاف حارب: منذ أن أطلق مجلس دبي الرياضي البطولة عام 2017، واصل مجلس دبي الرياضي نموه وتطويره واستقطاب المزيد من الفرق التي تمثل الأكاديميات العالمية، حيث وصل عدد فرقنا المحلية من الأكاديميات والأندية الحكومية والخاصة كل عام إلى أكثر من 11 ألف لاعب وشابات. اللاعبين، بزيادة قدرها 120% مقارنة بالعام الماضي. كما ارتفع عدد الفرق إلى 500 فريق، ووصل عدد الأكاديميات المشاركة إلى 100، على رأسهم فرق من أكاديميات برشلونة. ​سيلعب إنتر وأياكس أمستردام ويوفنتوس ومانشستر سيتي 6000 مباراة ولا شك أن لعب هذا العدد من المباريات سيساهم في اكتشاف وتطوير العديد من اللاعبين الموهوبين في مختلف الفئات العمرية.
وقال محمد بن حزام: «أشكر مجلس دبي الرياضي على جهوده في استقطاب وتطوير المواهب الرياضية وإطلاق المبادرات والبرامج وتنظيم البطولات التي تساهم في تطوير قطاع كرة القدم. وشهدت هذه البطولة تطوراً كبيراً منذ انطلاقتها. حيث بدأت بعدد محدود من المشاركين، واليوم وصل عددهم إلى أكثر من 11 ألف لاعبة، فضلاً عن مشاركة الفتيات بأعداد كبيرة. كما تضاعف عدد الفرق التي تقام في البطولة. وهذا نجاح نفتخر به، حيث تساهم هذه البطولة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لاتحاد الكرة في اكتشاف المواهب، وتعتبر مثل هذه البطولات “أساسًا لتطوير أفضل لاعب مساهم”. – إنشاء البطولات للأندية والمنتخبات الوطنية. البطولة كنز يستفيد منه الجميع، خاصة المدربين والحكام والكشافة والأكاديميات والأندية. كما تعد هذه البطولة نموذجاً للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص سواء على المستوى الفني أو التنظيمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى