أخبار العالم

«طاقة»: سندات بـ 6.4 مليار درهم لتمويل مبادرات النمو المستقبلية

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) في بيان اليوم الجمعة، عن التسعير الناجح لسندات غير مضمونة بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار (6.4 مليار درهم)، مطروحة على شريحتين، إحداهما بأجل استحقاق 7 سنوات والأخرى بأجل استحقاق 7 سنوات. النضج 7 سنوات. والآخر مع استحقاق 12 سنة.
وبلغت قيمة السندات لأجل 12 عاماً 850 مليون دولار، وتستحق في 9 مارس 2037، بفائدة سنوية 4.75%. وهذا هو الطرح الثاني للسندات الخضراء من قبل “طاقة”، وسيتم استخدام العائدات لتمويل وإعادة تمويل والاستثمار في المشاريع الخضراء، وفقا لإطار التمويل الأخضر الذي تنفذه “طاقة”.
أما السندات لأجل 7 سنوات فتبلغ قيمتها 900 مليون دولار وتستحق في 9 أكتوبر 2031. وهي سندات عادية بفائدة سنوية 4.375%، وستستخدم حصيلتها لتمويل الأغراض العامة للوكالة. . ومن المتوقع أن يتم التوقيع على المستندات المتعلقة بهذا العرض في 7 أكتوبر 2024، مع إغلاق الصفقة في 9 أكتوبر 2024.
وقالت “طاقة” إن الطرح الناجح لشريحتي السندات يؤكد ثقة المستثمرين في القوة المالية للشركة، مؤكدة أن الطرح سيسهم بشكل كبير في تعزيز جهودنا لتمويل مبادرات النمو المستقبلية.
إقبال قوي
وقد اجتذب هذا العرض اهتماماً هائلاً من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين. ومن المتوقع أن تحصل هذه السندات، التي تعد جزءاً من برنامج “طاقة” العالمي للسندات متوسطة الأجل، على تصنيف ائتماني Aa3 من وكالة موديز وAA من وكالة فيتش، وذلك تماشياً مع التصنيفات الائتمانية لشركة “طاقة”، وسيتم إدراجها في بورصة لندن.
تم تنظيم طرح السندات من قبل مجموعة مصرفية تضم مديري الإصدار الرئيسيين ومديري الدفاتر المشتركين، وتضم بنك الصين المحدود، وباركليز المحدودة، وسيتي جروب جلوبال، وأبو ظبي الأولى، وجي بي مورغان للأوراق المالية، وميزوهو، وMUFG للأوراق المالية، وناتيسي.
وفي إطار جهود “طاقة” لتعزيز محفظتها من الشركات منخفضة الكربون، تمكنت الشركة من تأمين تمويل بقيمة 1.85 مليار دولار أمريكي وفقًا لإطار التمويل الأخضر الخاص بها منذ عام 2023. وقد لعب هذا التمويل دورًا حاسمًا في تسريع نمو محفظة “طاقة” من الموارد المتجددة. مشاريع الطاقة. »قيادة عمليات الاستحواذ الاستراتيجية في المجموعة.
إطار التمويل الأخضر
وبهذه المناسبة، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة “طاقة”: “يؤكد طرح السندات الخضراء من “طاقة” استمرار قدرتنا على الحصول على التمويل بأسعار تنافسية، في وقت نحرز فيه تقدماً في تنفيذ استراتيجيتنا البيئية”. . والاجتماعية والحوكمة وإزالة الكربون”. وهذا هو الإصدار الثاني للسندات الخضراء ضمن إطار التمويل الأخضر الذي تطبقه شركة “طاقة”، ويعكس الطلب المتزايد من المستثمرين على الاستثمارات الخضراء ذات المصداقية، والتي تتماشى مع أهدافنا الطموحة للنمو.
وأضاف ثابت: “يجسد أحدث طرحنا للسندات أيضًا التزامنا بتمويل الحلول المستدامة التي توفر بشكل موثوق الكهرباء والمياه منخفضة الكربون للمجتمعات والشركات، مع خلق قيمة مستدامة طويلة الأجل لمساهمينا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى