أخبار العالم

وزارة الاستثمار تدعم استثمارات الإمارات في مشروع رأس الحكمة بمصر

أعلنت وزارة الاستثمار، أمس، دعمها لتطوير مشروع رأس الحكمة ومشاركة شركات إماراتية في تطويره، حيث يعد هذا المشروع من أكثر مشاريع المدن الساحلية طموحاً في جمهورية مصر العربية.
ويحظى مشروع رأس الحكمة، الذي يقع على بعد حوالي 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة، باهتمام واسع النطاق من المستثمرين الإماراتيين في ظل الإمكانات الكبيرة التي سيتمتع بها كمركز مالي ومنطقة حرة ووجهة سياحية فاخرة.
ولعبت وزارة الاستثمار دوراً حاسماً في تبسيط إجراءات وأطر الاستثمار وتحديد الفرص الرئيسية المتاحة للشركات الإماراتية للمشاركة في هذه المبادرة الاستراتيجية، حيث ستتولى شركة مدن القابضة، المطور الرئيسي لمشروع رأس الحكمة، إدارة المشروع. بالتعاون مع شركاء رائدين من جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة والمجتمع الدولي.
ومع توقيع العديد من مذكرات التفاهم – بما في ذلك مع مطارات أبوظبي، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) وبرجيل القابضة – ستواصل وزارة الاستثمار تسهيل التعاون في المستقبل لضمان بقاء الشركات الإماراتية واحدة من المساهمين الرئيسيين. إلى المشروع.
وبهذه المناسبة قال معالي محمد حسن السويدي وزير الاستثمار: إن مشروع رأس الحكمة يعكس التعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر. وأرادت وزارة الاستثمار خلق بيئة صديقة للاستثمار لدعم مساهمة الشركات الإماراتية في تنمية مصر وتحفيز فرص النمو الاقتصادي على المدى الطويل والرخاء المشترك.
ومن المتوقع أن يصبح مشروع رأس الحكمة محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي في مصر، حيث سيساهم بحوالي 25 مليار دولار سنويًا في الناتج المحلي الإجمالي القومي بحلول عام 2045. ومن المتوقع خلال مرحلة التطوير أن يجذب استثمارات كبيرة تعادل 110 مليار دولار.
ويجسد استثمار الإمارات في هذا المشروع الرؤية المشتركة بين البلدين لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة والازدهار الإقليمي والتعاون الاقتصادي. ومن المتوقع أن يصبح هذا المشروع الضخم محركاً رئيسياً لقطاع السياحة والنمو الاقتصادي في مصر. وسوف يستمر الاستثمار في لعب دور حيوي في توجيه وتعزيز استثمارات دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف القطاعات.
(إضرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى