أخبار العالم

تعتمد دبي معايير المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى

دبي: “الخليج”
أعلنت صحة دبي، أمس الجمعة، عن اعتماد إطار شامل يركز على رفع مستوى سلامة المرضى ويهدف إلى تحقيق التميز في تجربة المرضى ضمن نظام الرعاية الصحية التابع لها، استناداً إلى أفضل الممارسات والمبادئ الأساسية لمنظمة الصحة العالمية من خلال اعتماد معايير “المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى”.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود صحة دبي لرفع معايير الرعاية الصحية وتوفير بيئة آمنة للمرضى في مرافقها المختلفة. كما يسلط الضوء على أهمية دمج آراء المرضى وتجاربهم في أسس العمل، وضمان وضع سلامتهم كأولوية قصوى، بما يتماشى مع القيمة الأساسية لصحة دبي وهي “المريض أولاً”.
نظام رائد
وقال الدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لمؤسسة صحة دبي: «إن تبني ثقافة الريادة في سلامة المرضى يزيد من قدرة صحة دبي على تقديم النتائج بناءً على الخبرة والأدلة الواضحة، كما أننا في نظام الرعاية الصحية لدينا ملتزمون بضمان السلامة والراحة». من كل المرضى.”
وأضاف: «ولتحقيق هذا الهدف النبيل، تقدم فرق العمل خدمات رائدة تقوم على الرعاية الآمنة والطمأنينة والفهم الاستثنائي لمشاعر المرضى، لترسيخ الثقة والأمان.
أعلى المستويات
وقال الدكتور طارق فتحي، المدير التنفيذي للشؤون السريرية: «في نظام الرعاية الصحية لدينا، نؤمن بأن سلامة المرضى ليست مجرد هدف نطمح إليه، بل هي مبدأ أساسي يدعم جميع القرارات التي نتخذها، مثل قيمنا. إنهم يلعبون دورًا حاسمًا في ما نقدمه للمرضى والمجتمعات التي نخدمها.
وأضاف: “نريد اليوم أن نوحد جهودنا لتبني إطار يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة المرضى، فضلاً عن تمكين فرق العمل لدينا من تقديم أعلى مستويات الرعاية من خلال ثقافة السلامة والشفافية والتطوير المستمر، وضمان حصول جميع مرضانا على رعاية عالية الجودة.”
نوعية الحياة
وقالت الدكتورة انتصار الحمادي، رئيس قسم سلامة المرضى والجودة: “صحة المرضى هي أساس كل ما نقوم به في منشآتنا الطبية، حيث نريد دعم فرق العمل لإعطاء الأولوية لسلامة المرضى، مما يحسن ثقافة المسؤولية المشتركة. وفي المقابل، يساهم هذا الإطار في تحقيق أعلى مستويات الجودة في معايير سلامة المرضى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى