أخبار العالم

يبذل أوباما كل ما في وسعه لدعم حملة هاريس في الولايات المتأرجحة

يعتزم الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما النزول إلى الميدان في الولايات المتأرجحة دعماً لحملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، حيث سيستخدم شهرته وقوة نفوذه في الشهر الأخير قبل الانتخابات لدعم جهودها للوصول إلى الانتخابات. البيت الأبيض، بينما وعد تيم فالز، المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، الأميركيين المسلمين بدور متناسب في الإدارة إذا فاز هو وهاريس بالانتخابات، بينما حكمت محكمة أميركية على موظف في ولاية كولورادو بالسجن 9 سنوات بعد إدانة أفير بالتهمة الموجهة إليه. التلاعب بآلات التصويت التي كانت تحت سيطرتها في محاولة فاشلة لإثبات أنها استخدمت لتزوير انتخابات 2020 ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.
وسيكون أول ظهور لأوباما الخميس المقبل في مدينة بيتسبرغ الصناعية في ولاية بنسلفانيا، والتي تعتبر الأصعب في معركة هاريس ضد منافسها الجمهوري ترامب. ولا يزال أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، صوتا مؤثرا بين الديمقراطيين، ولاقى خطابه الذي امتدح فيه هاريس خلال المؤتمر الوطني للحزب في أغسطس/آب صدى لدى الحزبيين.
وقال إريك شولتز، كبير مستشاري أوباما: “يعتقد الرئيس أوباما أن المخاطر المحيطة بهذه الانتخابات مهمة للغاية، ولهذا السبب يبذل كل ما في وسعه للمساعدة في انتخاب هاريس وفالز والديمقراطيين في جميع أنحاء البلاد”.
وقالت حملة هاريس إن أوباما سينظم حملته في ولايات متأرجحة حتى يوم الانتخابات.
ويمكنها أن تلعب دورا حاسما في حشد الأصوات في انتخابات متقاربة للغاية مع ترامب، خاصة وأن هاريس تسعى إلى جذب الناخبين الشباب والسود.
من ناحية أخرى، وعد تيم فالز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأميركيين المسلمين بدور متناسب في الإدارة إذا فاز هو والمرشح الرئاسي بالانتخابات، في وقت يحاول الديمقراطيون استعادة دعم المسلمين الذي أضعفته الانتخابات. الأزمة الاقتصادية. الدعم الأمريكي لإسرائيل.
ويحاول والز وهاريس جذب الناخبين المسلمين الغاضبين من الدعم القوي الذي تقدمه إدارة الرئيس جو بايدن لإسرائيل خلال حربها التي استمرت عاما في غزة.
وتعهد هاريس بمواصلة تقديم الدعم لإسرائيل، مسلطا الضوء على جهوده للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وهو نفس الموقف الذي صرح به فالز الخميس، فضلا عن وعده بلعب دور للمسلمين.
خلال اجتماع عبر الإنترنت استضافته منظمة إيمج أكشن، وهي منظمة أمريكية لحقوق المسلمين أعلنت مؤخرًا دعمها لهاريس، قال والز: “أنا ونائب الرئيس هاريس ملتزمان… بمواصلة البيت الأبيض إدانة أي شكل من أشكال معاداة الإسلام والمناهضة له”. المشاعر العربية بقيادة دونالد ترامب.” وقبل كل شيء، الالتزام بمشاركة المسلمين في هذه الإدارة وأننا نعمل جنبًا إلى جنب”.
وقال والز: “إن حجم الموت والدمار في غزة صادم ومفجع”، مضيفًا أن هاريس تسعى إلى ضمان “وضع حد للمعاناة في غزة وأن يحصل الشعب الفلسطيني على الحق في الكرامة والحرية وتقرير المصير. “
ومن بين المتحدثين الآخرين في الحدث السيناتور الديمقراطي كريس فان هولين من ماريلاند والمدعي العام لمينيسوتا كيث إليسون، الذي قال إن هاريس قد تتبنى سياسة مختلفة عن بايدن في معالجة قضايا الشرق الأوسط.
إلى ذلك، حكمت محكمة أميركية على موظفة في ولاية كولورادو بالسجن 9 سنوات بتهمة التلاعب بآلات التصويت التي كانت تحت سيطرتها في محاولة فاشلة لإثبات أنها استخدمت لتزوير انتخابات 2020 ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، بحسب موقع بوليتيكو. .
وساعدت تينا بيترز، 68 عاما، في اختراق أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالانتخابات في مقاطعة ميسا وسمحت لشخص غير مصرح له بالوصول إلى معدات الانتخابات وسجلات الناخبين (الوكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى