أخبار العالم

بتوجيهات من محمد بن زايد.. إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان”.

أبوظبي- وام
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة إغاثية وطنية لدعم لبنان وشعبه الشقيق في ظل التصعيد الميداني باسم «الإمارات معك يا لبنان».
بناء على أمر صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بتقديم حزمة مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي للأشقاء في لبنان، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للرعاية الصحية، مساعدات إنسانية أقلعت طائرة تحمل 40 طنا من الإمدادات الطبية العاجلة من مطار آل مكتوم بدبي يوم الجمعة، وهي أول طائرة تهبط في لبنان ضمن هذه الحملة الإغاثية.
ويأتي إرسال الطائرة في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات لدعم الشعب اللبناني الشقيق وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً للرؤية الإنسانية وروح المبادرة. مبادئ الأخوة التاريخية الإماراتية في تقديم المساعدة وقت الأزمات.
وأكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: أن هذه الجهود تندرج في إطار الإرادة الحكيمة لقيادة دولة الإمارات في تقديم الدعم الإنساني العاجل حول العالم وتجسيد الالتزام الراسخ للدولة وقيادتها. وشعبها بقيم التضامن والتعاون، ويسعى لأن يكون دائماً في طليعة الدول التي تقدم العون والدعم والمساعدة للإنسانية.
وأكد أن هذه الطائرة هي بداية استجابة إماراتية للوضع العاجل الذي يواجهه الشعب اللبناني الشقيق، موضحاً أن الإمارات ستواصل تقديم كل المساعدات الإنسانية الممكنة للتخفيف من وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة، لا سيما الفئات الأكثر ضعفاً وضعفاً. المجموعات المحتاجة.
أعربت دولة الإمارات عن قلقها البالغ إزاء تزايد التصعيد في لبنان وتداعيات الانزلاق إلى أوضاع خطيرة وتأثيره على الاستقرار في المنطقة.
كما أكد موقفه ودعمه للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، كما أكد موقفه الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود لوقف التصعيد. القتال لمنع إراقة الدماء ولضمان تمتع المدنيين بالحماية الكاملة وفقا للقانون الدولي والمعاهدات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى