أخبار العالم

الإمارات: أدلة قاطعة تنفي الرواية الكاذبة بأنها استهدفت مقر رئيس البعثة بالخرطوم

أبوظبي- وام
أكد سالم سعيد جافان الجابري، نائب وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية، أن الجيش السوداني استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم، مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمبنى والهياكل المحيطة به. في انتهاك صارخ للمبدأ الأساسي وهو حرمة المباني الدبلوماسية، والاتفاقيات والأعراف الدولية، وقبل كل شيء، اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.
وأكد أن هناك صوراً وأدلة تثبت بشكل قاطع استهداف المقر، وهو ما ينفي الرواية الكاذبة التي قدمتها وزارة الخارجية السودانية والقوات المسلحة، وهي محاولة بائسة للتهرب من المسؤولية القانونية والمعنوية عن الكارثة الإنسانية الناتجة. من هذا الصراع في السودان، وتضليل المجتمع الدولي، لصرف الأنظار عن المعاناة التي يدفع ثمنها إخواننا السودانيون، والتهرب من الحقوق التي فرضتها الجهود الدولية المبذولة لوضع حد لهذا الصراع الذي طال أمده، والذي أدى إلى تفاقم الصراع. وتبذل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودًا كبيرة مع شركائها لوضع نهاية سلمية لهذا الأمر.
وأكد أن هذا الإنكار والإصرار من الجانب السوداني على التشهير بالآخرين وعدم الاعتراف بالمسؤولية، يعكس استهتاراً صارخاً بمعاناة الشعب السوداني، واستخفافاً بحقوقه وتطلعاته في تحقيق الاستقرار والازدهار، عبر محاولات واتهامات بائسة. والتي استمرت لأكثر من 9 أشهر ضد الإمارات عبر أجندات دحضتها الحقائق المثبتة.
كما دعت خبراء الأمم المتحدة إلى مراجعة الأدلة وفحص الأضرار الناجمة عن الهجمات.
وفي هذا السياق، أعرب عن شكره وتقديره لكافة الدول والمنظمات الدولية التي تجاوز عددها أكثر من 100 دولة، إلى جانب عدد من المنظمات الدولية، التي أعربت عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم الجبان وتضامنها مع الأمم المتحدة. الإمارات العربية المتحدة في هذا الهجوم الوحشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى