أخبار الاقتصاد

انخفاض في الألبان والأجبان .. أسعار البيض للمستهلك اليوم الخميس 17 أكتوبر وجميع المستهلكات الحيوانية

جاء الكثير يتساءل حول زيادة في أسعار البيض والسمن، في حين لوحظ انخفاض في أسعار الألبان والأجبان، خلال تعاملات يوم الخميس 17 أكتوبر 2024، وفقًا للبيانات المنشورة على بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، وفيما يلي سوف نوضح أسعار البيض للمستهلك اليوم السبت وجميع المستهلكات الحيوانية.

أسعار البيض للمستهلك اليوم السبت

وصل سعر البيض الأبيض إلى 178 جنيهاً للكرتونة، بينما سجل البيض البلدي نفس السعر البالغ 178 جنيهاً للكرتونة.

أسعار الألبان للمستهلك اليوم

سجل سعر كيلو اللبن غير المعبأ 30 جنيهاً، في حين وصل سعر كيلو اللبن المعبأ إلى 42 جنيهاً.

أسعار الجبن في الأسواق اليوم

يتراوح سعر الجبن الأبيض من 131 إلى 151 جنيهاً للكيلو، في حين بلغ سعر الجبن الرومي 258 جنيهاً للكيلو.

أسعار السمن والزبدة البقري اليوم

اقترب سعر كيلو السمن الصناعي من 104 جنيهات، بينما وصل سعر كيلو السمن البلدي إلى 299 جنيهًا، في حين بلغ سعر كيلو الزبدة البقرية من المزارع 180 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض اليوم للجملة

وتراوح سعر كرتونة البيض اليوم للجملة بين 162 جنيها للطبق الأبيض و164 جنيها للطبق الأحمر، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

ونفذت الحكومة مشروع الدواجن التكاملى بمحافظة الفيوم عام 1983، بموجب قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بغرض المحافظة على سلالات الدواجن المحلية.

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم

وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم 178 جنيها، وأوضح تقرير لوزارة الزراعة، أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية oIE وافقت على تسجيل مصر رسميًا ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.

وأشار تقرير وزارة الزراعة إلى اعتماد وتسجيل 40 منشأة داجنة معزولة، ضد أنفلونزا الطيور في مصر، مما ساعد في فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها أمام منتجي هذه الصناعة، بعد توقفه منذ عام 2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى