أخبار العالم

اكتشف المناطق الأكثر شعبية لشراء العقارات في دبي

دبي: “الخليج”
وحللت دوبيزل اتجاهات البحث للربع الثالث من عام 2024، وأظهرت نتائجها مؤشرات مهمة حول سوق العقارات المتغير باستمرار في دبي.
ويعكس ارتفاع أسعار العقارات والإيجارات الطلب المتزايد في السوق، مما يدل على وجود عامل الثقة بين المشترين والمستأجرين.
إن سياسات النمو الحضري المدروسة واتجاهات المستثمرين والبيئة الضريبية المرنة تعزز مكانة دبي كمركز استثماري رائد. وتؤكد هذه التطورات استمرار نمو وقوة القطاع العقاري في الإمارة.
الأكثر طلبا هي الفلل الفاخرة
وحافظت دبي هيلز استيت على مكانتها بين المشترين الباحثين عن الفلل الفاخرة في دبي، بمتوسط ​​سعر بلغ 17.16 مليون درهم. وفي الوقت نفسه، توجه الباحثون عن الفلل الفاخرة للإيجار إلى منطقة البرشاء، حيث وصل متوسط ​​الإيجار إلى 428 ألف درهم.
الأكثر طلبا هي الشقق الفاخرة
تتصدر منطقة الخليج التجاري قائمة المناطق الأكثر شعبية لكل من المشترين والمستأجرين الذين يبحثون عن شقق فاخرة. وبحسب تحليل اتجاهات البحث على دوبيزل، فقد بلغ متوسط ​​أسعار الشقق في هذه المنطقة 2.18 مليون درهم، فيما وصل الإيجار السنوي إلى 117 ألف درهم.
عوائد مرتفعة للعقارات الفاخرة
وحققت مدينة محمد بن راشد أعلى عائد استثماري للفلل الفاخرة بنسبة 5.56%، فيما تصدرت منطقة خور دبي قطاع الشقق الفاخرة بعائد استثماري 6.20%، في الربع الثالث من عام 2024.
الفلل لديها متوسط ​​السعر
وبرز “داماك هيلز 2” (أكوايا من داماك) كأفضل خيار لأولئك الذين يتطلعون لاستئجار أو شراء فلل متوسطة السعر، حيث وصل متوسط ​​سعره إلى 1.91 مليون درهم ومتوسط ​​الإيجار السنوي 117.000 درهم.
الشقق لديها متوسط ​​السعر
واحتفظت قرية جميرا سيركل بمكانتها المفضلة بين الباحثين عن شقق متوسطة السعر في دبي، حيث وصل متوسط ​​سعر الشقق هناك إلى 1.16 مليون درهم، ومتوسط ​​الإيجار السنوي 78 ألف درهم.
وتتصدر منطقة مجمع دبي بارك للاستثمار قطاع الشقق متوسطة السعر، إذ توفر عائداً استثمارياً مرتفعاً يصل إلى 11.18%، في حين حققت الفلل متوسطة السعر في قرية جميرا الدائرية عائداً استثمارياً مرتفعاً بنسبة 8.35%، مما يجعلها نقطة جذب رئيسية للمستثمرين. المستثمرين.
طلب معظم للشراء
وبحسب تحليل اتجاهات البحث على دوبيزل، فقد برزت المناطق التالية كأكثر المناطق إقبالاً على شراء الشقق والفلل خلال الربع الثالث من عام 2024.
شقق فاخرة
ويحتفظ الخليج التجاري ومرسى دبي ووسط مدينة دبي بمراكزهم الثلاثة الأولى كأفضل ثلاث مناطق للباحثين عن شقق فاخرة للبيع. وتجدر الإشارة إلى أن الطلب المتزايد على هذه المناطق يعود إلى قربها من معالم دبي الشهيرة، فضلاً عن سهولة الوصول إلى وسط المدينة الصاخب.
وبرزت منطقة الخليج التجاري باعتبارها المنطقة الأكثر شعبية للباحثين عن الشقق في دبي، بمتوسط ​​سعر يصل إلى 2.18 مليون درهم وعائد على الاستثمار يبلغ 5.76%. يليه مرسى دبي بمتوسط ​​سعر 2.56 مليون درهم.
وارتفع سعر القدم المربع في الخليج التجاري بنسبة 1.13% إلى 2349 درهماً، بينما ارتفع في مرسى دبي بنسبة 2.79% إلى 2139 درهماً.
وسجلت الشقق في وسط مدينة دبي متوسط ​​سعر بلغ 3.89 مليون درهم، فيما سجلت الشقق في خور دبي متوسط ​​سعر 2.82 مليون درهم، وكانت الخيارات المفضلة لمشتري الشقق الفاخرة في دبي. كما سجل خور دبي أعلى عائد على الاستثمار بنسبة 6.2% للشقق الفاخرة في الربع الثالث من عام 2024.
شقق متوسطة السعر
أما بالنسبة للراغبين في شراء شقق متوسطة السعر، فقد برزت قرية جميرا الدائرية وواحة دبي للسيليكون والمدينة العالمية كأفضل الخيارات خلال الربع الثالث من عام 2024.
وبلغ متوسط ​​سعر الشقق في قرية جميرا الدائرية 1.16 مليون درهم، مع عائد استثماري مرتفع يصل إلى 7.44%. كما ارتفعت أسعار شقق الاستوديو بنسبة 3.38%، والشقق المكونة من غرفة نوم واحدة بنسبة 5.04%، والشقق المكونة من غرفتي نوم في جميرا. دائرة القرية 3.72%.
وسجلت واحة دبي للسيليكون ارتفاعاً بنسبة 8.45% في سعر المتر المربع، ليصل متوسط ​​سعر البيع إلى 927 ألف درهم. وفي المدينة العالمية ارتفع السعر أيضاً إلى 522 ألف درهم.
كما حافظت مدينة دبي الرياضية ومجمع دبي للاستثمار على موقعهما المفضل بين الباحثين عن شقق للبيع متوسطة السعر وبين المستثمرين ذوي الميزانيات المحدودة.
فلل فاخرة
استحوذت المناطق الفاخرة في دبي هيلز استيت، ونخلة جميرا، وداماك هيلز، على اهتمام المشترين والمستثمرين، حيث احتلت المراكز الثلاثة الأولى في فئة الفلل الفاخرة، خلال الربع الثالث من عام 2024.
وتواصل دبي هيلز استيت تصدر قائمة الفلل الفاخرة المعروضة للبيع بعائد استثماري يصل إلى 4.50% وبمتوسط ​​سعر 17.16 مليون درهم. كما ارتفع سعر القدم المربع في المنطقة بنسبة 3.40% ليصل إلى 2545 درهماً في الربع الثالث من عام 2024.
وسجلت الفلل في نخلة جميرا متوسط ​​أسعار بلغ 38.15 مليون درهم، وبعائد استثماري 4.25%، في الربع الثالث من العام الجاري. بينما حققت داماك هيلز عائداً على الاستثمار بنسبة 5.48%، بمتوسط ​​سعر 6.91 مليون درهم للفلل الفاخرة.
كما توجه الباحثون عن الفلل الفاخرة إلى مدينة محمد بن راشد وجميرا بارك، حيث ارتفع سعر المتر المربع بنسبة 3.79% و5.9% على التوالي. كما احتلت مدينة محمد بن راشد الصدارة بأعلى عائد استثماري للفلل الفاخرة، يصل إلى 5.56%، في الربع الثالث من عام 2024.
الفلل لديها متوسط ​​السعر
من حيث الفلل ذات الأسعار المتوسطة، برزت داماك هيلز 2 (أكوايا من داماك)، والفرجان، وقرية جميرا الدائرية باعتبارها المناطق الأكثر شعبية في دبي.
ويقدم داماك هيلز 2 (أكوايا من داماك) فللاً متوسطة الأسعار، بمتوسط ​​سعر 1.91 مليون درهم وعائد استثماري مرتفع يصل إلى 7.16%. كما ارتفع سعر القدم المربع بنسبة 1.81% ليصل إلى 871 درهماً في الربع الثالث من عام 2024.
كما سجلت منطقة الفرجان ارتفاعاً ملحوظاً في سعر المتر المربع بنسبة 7.67% ليصل إلى 1,342 درهماً. من ناحية أخرى، شهدت دائرة قرية جميرا ودبي لاند انخفاضاً طفيفاً في أسعار الفلل للمتر المربع، حيث انخفضت إلى 1173 و1317 درهماً على التوالي.
وشهد سعر القدم المربع في دبي الجنوب ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 5.71% ليصل إلى 1139 درهماً في الربع الثالث من عام 2024، ما يؤكد الجاذبية المتزايدة للمنطقة في ظل التطورات المتسارعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى