أخبار العالم

مبادرات رئاسية تعتمد مشاريع السدود وقنوات المياه

أبوظبي/ وام
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والوفد المرافق لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس الدولة اعتمدت اللجنة التنفيذية لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، بمكتب الرئاسة، حزمة من مشاريع السدود والمياه في عدة مناطق بالدولة، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتطوير البنية التحتية للمياه. القطاع والمرافق الاستراتيجية على مستوى الدولة وتعزيز أهداف “استراتيجية الإمارات للأمن المائي 2036” وتحسين قدرة مرافق المياه.
وقالت اللجنة إن “مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة” تستهدف بناء تسعة سدود مائية جديدة وتنفيذ أعمال توسعة السدين القائمين ومجموعة من الحواجز الركامية، ضمن خطة دعم البنية التحتية لمواجهة التحديات المناخية. التغيير، وزيادة المخزون المائي من خلال حصاد مياه الأمطار والسيول، بسعة تخزينية تصل إلى 8 ملايين متر مكعب، على أن يتم تنفيذ هذه المشاريع خلال 19 شهرا، و9 قنوات مائية بطول 9 كيلومترات تقريبا للحد من آثار الكوارث. تدفق المياه الناتج عن هطول الأمطار في بعض المناطق السكنية.
وأفادت اللجنة أن المشاريع سيتم تنفيذها في 13 منطقة سكنية، هي: منطقة شيص ومدينة خورفكان في إمارة الشارقة، ومنطقة مصفوت في إمارة عجمان، ومناطق الشام والفحلين في إمارة رأس الخيمة. ومدينة محمد بن زايد ومناطق الحيل والقرية وقدفع ومربح وعدنا والسيجي والغزيمري في إمارة الفجيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى